السبت: 20/08/2022

فولكس فاجن الصين تكشف عن نموذج أولي لسيارة الأجرة الطائرة الكهربائية

نشر بتاريخ: 03/08/2022 ( آخر تحديث: 03/08/2022 الساعة: 17:00 )
فولكس فاجن الصين تكشف عن نموذج أولي لسيارة الأجرة الطائرة الكهربائية

معا- كشفت مجموعة فولكس فاجن الصين عن أول نموذج أولي لطائرة ركاب بدون طيار كهربائية للإقلاع والهبوط (eVTOL) كجزء من مشروع Vertical Mobility الذي أطلقته في عام 2020.

بعد البحث المكثف والعمل المفاهيمي والتطوير، أصبح لدى فريق المشروع أخيراً شيء لعرضه في شكل نموذج التحقق الأول V.Mo، أطلق على هذا النموذج الأولي أيضاً لقب "النمر الطائر" بسبب كسوته السوداء والذهبية المميزة التي تخلد ذكرى إطلاقه في عام النمر.

تم كشف النقاب عن الطائرة بدون طيار في المقر الرئيسي لمجموعة فولكس فاجن الصينية في بكين، وتحتوي على ثمانية دوارات للرفع الرأسي واثنين من مراوح للطيران الأفقي، لها جناح على شكل X بطول 10.6 متر (34.7 قدماً) وتستخدم حلول القيادة المستقلة الحالية وتقنية البطارية للتنقل بدون انبعاثات.

تقول فولكس فاجن إنها ستجري العديد من اختبارات الطيران في وقت لاحق من هذا العام لتحسين المفهوم قبل إنتاج نموذج أولي محسن سيخضع لمزيد من الرحلات التجريبية المتقدمة بحلول أواخر صيف عام 2023.

وفي التكرار النهائي، يمكن أن تحمل سيارة eVTOL الكهربائية والآلية أربعة ركاب في نهاية المطاف والأمتعة على مسافة 200 كيلومتر (124 ميل).

تقول فولكس فاجن إنه في المرحلة الأولى من الاستخدام التجاري، من المرجح أن يتم تسويق الطائرة بدون طيار كمنتج ممتاز للعملاء الصينيين أصحاب الثروات العالية وذوي الخبرة التقنية، أي خدمات النقل الجوي لكبار الشخصيات.

الدكتور ستيفان ولنشتاين، الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن الصين: "هذا مشروع رائد بدأه فريقنا الشاب من الخبراء الصينيين من الصفر إنهم يعملون بمفاهيم ومواد تصميم جديدة أثناء تطوير معايير أمان جديدة، وتعطيل وابتكار كل خطوة على الطريق".

وتابع: "إن إطلاق نموذج التحقق المذهل هذا VMO هو الأول من العديد من المعالم البارزة في رحلتنا المثيرة نحو السفر الجوي في المناطق الحضرية، ومثال مثالي لمهمتنا من الصين، من أجل الصين".

وأضاف: "هدفنا على المدى الطويل هو تصنيع هذا المفهوم، ومثل النمر الطائر، فتح آفاق جديدة في سوق التنقل الجديد الناشئ وسريع التطور ".

يشمل شركاء مجموعة فولكس فاجن الصين في هذا المشروع شركة Hunan Sunward Technology، وهي شركة تابعة لشركة Sunward، الشركة الرائدة في السوق في صناعة الطائرات الرياضية الخفيفة.

تقول شركة صناعة السيارات إن المركبات الجوية eVTOL ستكون قادرة على نقل الركاب بسرعة وكفاءة أكبر من وسائل النقل الأرضية التقليدية الحالية وبمرونة أكبر حيث من المقرر أن يلعب النقل الجوي الحضري دوراً مهماً في مستقبل النقل الحضري وبين المدن في الصين المزدحمة، المدن الكبرى.

مع تطور مشروع التنقل العمودي، تقول مجموعة فولكس فاجن الصين إنها ستعمل مع السلطات الصينية ذات الصلة للحصول على الشهادة.