الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ارتفاع نسبة سرقة السيارات الحديثة بسبب مقاطع فيديو فيروسية

نشر بتاريخ: 03/08/2022 ( آخر تحديث: 03/08/2022 الساعة: 18:02 )
ارتفاع نسبة سرقة السيارات الحديثة بسبب مقاطع فيديو فيروسية

معا- أدت مقاطع الفيديو الفيروسية "Kia Challenge" المنشورة على TikTok و YouTube إلى زيادة سرقات السيارات في جميع أنحاء البلاد حيث تشارك مقاطع الفيديو التعليمية خطوات كيفية سرقة سيارة باستخدام سلك شحن USB فقط.

وتظهر مقاطع الفيديو ، التي نشرتها حسابات 414HypeHouse على الإنترنت ، لصوص سيارات يستهدفون سيارات كيا وهيونداي غير المؤمّنة ، ويزيلون القلنسوة تحت العمود بالقرب من عجلة القيادة ويستخدم سلك USB لبدء تشغيل السيارات المسروقة.

وتظهر بعض مقاطع الفيديو اللصوص - الذين يطلق عليهم "كيا بويز" - وهم يتجولون في السيارات المسروقة ويقومون بتحطيمها أو رميها.

في ميلووكي ، ويسكونسن ، حيث يبدو أن الاتجاه قد بدأ ، تمثل سرقات طرازات Hyundai و Kia 66 ٪ من سرقات السيارات ، حسبما أفاد Carbuzz ، والتي نمت بنسبة 2500 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وقالت إدارة الشرطة في سانت بيترسبرج بولاية فلوريدا إنها "تشهد اتجاهاً غير عادي" فيما يتعلق بسرقة السيارات المتعلقة بمنشورات وسائل التواصل الاجتماعي.

وكتب قسم الشرطة على تويتر: "منذ 11 تموز (يوليو) ، كانت 23 سيارة من أصل 56 سيارة مسروقة من طرازات كيا / هيوندايس 2021 وما فوق ، والتي تستخدم المفاتيح للبدء". "أي شخص لديه KIA / Hyundai يستخدم مفتاحًا ، من فضلك #lockitup."

ويتم استهداف Kias و Hyundais في أرلينغتون ، تكساس ، وسينسيناتي ، أوهايو. يتم استهداف طرازات كيا من 2011 إلى 2012 ونماذج هيونداي من 2015 إلى 2021 بسبب "ثغرة أمنية" تسمح لهم بالبدء بمجرد كسر عمود التوجيه ، الرقيب. قال كودي لانس ، الذي يحقق في سرقات السيارات لقسم شرطة سانت بطرسبرغ ، لصحيفة تامبا باي تايمز.

لقد أصبحت الحوادث خطيرة في عدة مناسبات في جميع أنحاء البلاد ، حيث أصيب المشتبه بهم والمارة بجروح خطيرة أو قُتلوا بعد القيادة غير الآمنة والحوادث المتعلقة بالسرقات.

في البيانات التي تم إرسالها إلى USA TODAY ، أشارت كل من كيا وهيونداي إلى أنهما على دراية بالسرقات وأن جميع سياراتهما "تلبي أو تتجاوز" المعايير الفيدرالية لسلامة المركبات.