الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحاكم العسكرية الاسرائيلية ترفض استئناف وتثبت بعض القضايا بحق اسرى محافظة جنين

نشر بتاريخ: 11/03/2006 ( آخر تحديث: 11/03/2006 الساعة: 16:38 )
جنين- معا- افاد المحامي مصطفى العزموطي محامي جمعية انصار السجين لرعاية الاسرى والمعتقلين ان المحاكم العسكرية الاسرائيلية في النقب رفضت استئناف الحكم الصادر بحق مجموعه من الاسرى سكان محافظة جنين كما قامت بتثبيت الاحكام الصادر بحق اخرين وتأجيل جلسات للبعض الاخر.

واضاف المحامي ان المحكمة العسكرية الاسرائيلية في النقب قد رفضت استئناف الحكم لكل من الاسير بشار انيس عباس من بلدة جبع كما مدد له 4 شهور لاستئناف التحقيق وللاسير زياد غربية 4 اشهر ورامي محمد عواد من مدينة جنين 6 اشهر .

كما قامت بتثبيت الحكم الصادر بحق كل من الاسير محمد عمر يعاقبه من بلدة كفر راعي مدة اربعة اشهر وللاسير مشهور محمد عباهرة من بلدة اليامون مدة 3 اشهر .

كما قامت المحكمة بالتخفيض الجوهري لكل من الاسير محمد رضوان ياسين امام مسجد خالد بن الوليد والاسير زيد محمد سلامة مدير الاوقاف الى شهر واحد حيث من المفترض ان يخلى سبيلهم في تاريخ 14/3/2006.

من جهة اخرى افاد المحامي العزموطي بأن المحكمة العسكرية الاسرائيلية في سالم اجلت الحكم على الاسير احمد عبد الحكيم هنداوي من مدينة جنين الى يوم 16/3/2006 حيث وجهت النيابة العسكرية له تهمة حيازة سكين وللاسير محمود كامل العية من مدينة جنين الى يوم 4/5/2006 حيث وجهت النيابة العسكرية له تهمة العضوية في تنظيم معادي وتجارة اسلحة.

وللاسير ثائر سعيد شعبان من بلدة اليامون الى يوم 7/5/2006 حيث وجهت النيابة العسكرية له تهمة العضوية في كتائب شهداء الاقصى ومساعدة مطلوبين وحيازة اسلحة كما مددت المخابرات العسكرية الاسرائيلية للاسير كمال جمال الصباح مدة 3 اشهر.