الأحد: 25/09/2022

خلال 15 يوما- زيادة اصابات جدري القرود بثلاثة أضعاف في الولايات المتحدة

نشر بتاريخ: 10/08/2022 ( آخر تحديث: 10/08/2022 الساعة: 13:30 )
خلال 15 يوما- زيادة اصابات جدري القرود بثلاثة أضعاف في الولايات المتحدة

لوس أنجلوس- معا- سجلت الولايات المتحدة زيادة بواقع ثلاثة أضعاف في عدد حالات الإصابة بجدري القرود في غضون 15 يوما فحسب بعد أن أعلنت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها رصد 1424 حالة إضافية يوم الاثنين، وهي أعلى حصيلة يومية منذ تفشي المرض في البلاد في مايو.

وحتى يوم الاثنين، كان لدى الولايات المتحدة أكبر عدد من حالات الإصابة المؤكدة في العالم بجدري القرود، والتي بلغت 8934 حالة. ومن المرجح أن يكون هذا الرقم أقل مما هو عليه بالفعل بسبب نقص الاختبارات.

ويبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالمرض في الولايات المتحدة نحو 30 في المائة من الإجمالي العالمي البالغ أكثر من 30189 حالة حتى الآن، على الرغم من أن البلاد بها أقل من 5 في المائة من سكان العالم.

ويتوقع الخبراء أن تفشي المرض قد يزداد سوءا قريبا حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي الجديد في الأسابيع المقبلة.

ونقلت مجلة ((فورتشن)) يوم الإثنين عن الدكتورة ألكسندرا بروغلر يونتس، أخصائية الأمراض المعدية في مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن العاصمة، قولها إن هناك بالتأكيد احتمال بانتشار جدري القرود في دور الرعاية النهارية والمدارس وحرم الجامعات والسجون وغيرها من الأماكن المماثلة.

"نأمل أن يتم احتواء تفشي المرض محليا بشكل أكبر، ولكن مع استمرار الناس في السفر، والمشاركة في الأنشطة (المذكورة أعلاه)، ثم مع بدء الدراسة قريبا ... أعتقد أن المرض سينتشر بصورة أكبر. فهناك بالفعل حالات في كل ولاية تقريبا في الولايات المتحدة"، حسبما أضافت.

في الأسبوع الماضي، قالت مديرة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها روشيل والينسكي للصحفيين إن السلطات تقدر بأن حوالي 1.7 مليون رجل مارسوا الجنس مع رجال في البلاد يواجهون أكبر تهديد من الإصابة بجدري القرود.