الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمشاركة فلسطين: انطلاق دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا

نشر بتاريخ: 10/08/2022 ( آخر تحديث: 10/08/2022 الساعة: 13:25 )
بمشاركة فلسطين: انطلاق دورة ألعاب التضامن الإسلامي في تركيا

القدس - معا- افتتحت، الليلة الماضية، الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها تركيا، بمشاركة دولة فلسطين.

وتنطلق منافسات دولة الألعاب، التي أعلن افتتاحها الليلة الماضية، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مدينة "قونيا" التركية، اليوم الأربعاء وتستمر حتى 18 آب الجاري.

وتابع حفل الافتتاح إلى جانب الرئيس التركي في منصة الشرف باستاد بلدية قونية، رئيس الوزراء محمد اشتية، وعدد من رؤساء ورؤساء وزراء الدول.

وأخذت الفرق الرياضية الدولية المشاركة بالمرور من المضمار المخصص لها، رافعة أعلام بلدانها، بحسب الترتيب الأبجدي للدول، وحاز الفريق الفلسطيني عِلى وجه الخصوص على تصفيق وتفاعل الجماهير.

ويمثل دولة فلسطين في دورة الالعاب 30 لاعباً ولاعبةً، سيتنافسون في الألعاب التالية: ألعاب القوى، والسباحة، والتايكواندو، والمصارعة، والجودو، والكاراتيه، والرماية، والكيك بوكسينغ، وكرة الطاولة للحالات الخاصة، والقوس، وكرة السلة.

وكانت المنتخبات الوطنية قد أجرت استعدادها من خلال معسكرات تدريبية ومشاركات في منافسات إقليمية وقارية في الفترة الماضية.

ومن المقرر أن تشارك في هذه النسخة من البطولة 54 دولة، تحت إشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية التركية.

وشاركت فلسطين في جميع ألعاب دورة التضامن الإسلامي، التي بدأت نسختها الأولى في السعودية، ثم ألغيت النسخة الثانية في إيران، وبعدها أقيمت في أندونسيا ثم أذربيجان، وحالياً في تركيا التي ستشتمل على 27 لعبة فردية وجماعية.