الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية يتهمون الرئيس عباس بمعاداة السامية

نشر بتاريخ: 18/08/2022 ( آخر تحديث: 19/08/2022 الساعة: 00:24 )
رؤساء المنظمات اليهودية الاميركية يتهمون الرئيس عباس بمعاداة السامية

بيت لحم -معا- اتهم مؤتمر رؤساء المنظمات اليهودية الأمريكية الكبرى (CoP) وهي منظمة مظلة أمريكية تضم 51 منظمة يهودية اميركية كبرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس بانه "معادي للسامية" واتهموه بالتقليل من أهمية المحرقة.
وهاجم بيان المنظمة تصريحات الرئيس عباس يوم الثلاثاء التي اتهم فيها إسرائيل بارتكاب "50 محرقة" ضد الفلسطينيين.
وقال بيان مؤتمر قادة ورؤساء المنظمات إن "استحضار عباس غير النزيه للمحرقة يظهر معاداة السامية الراسخة ، وهو أمر مزعج للغاية بالنظر إلى تخليه عن مسؤولية قيادة الشعب الفلسطيني في عملية تفاوضية لحل الصراع مع إسرائيل".
واستند بيان المنظمات اليهودية الأمريكية (CoP) الى وكالة أسوشيتيد برس ليدعي ان الرئيس عباس "رفض الاعتذار عن هجمات 1972 الإرهابية في الألعاب الأولمبية الصيفية في ميونيخ ، والتي نظمها مسلحون فلسطينيون وقتلت 11 إسرائيليًا. ثم رد باستدعاء الهولوكوست.
ونقل البيان عن الرئيس قوله: "إذا أردنا التعمق أكثر في الماضي ، نعم ، من فضلك ، لدي 50 مجزرة ارتكبتها إسرائيل". "خمسون مجزرة ، 50 محرقة ، وحتى يومنا هذا ، كل يوم ، لدينا قتلى على أيدي الجيش الإسرائيلي".
ونقل البيان عن رئيس مؤتمر رؤوساء المنظمات ديان ليب والرئيس التنفيذي ويليام داروف أنهما "محبطان ، رغم أنهما بالكاد فوجئوا" بتصريحات عباس.
وانتقدت رابطة مكافحة التشهير (ADL) وهي منظمة اميركية تابعة لايباك تصريحات المستشار الالماني وقالت إن رده "كان سيكون أقوى لو رد المستشار شولتز على الفور مع وقوف عباس بجواره مباشرة".