الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بي إم دبليو تكشف الستار عن سيارة دفع رباعي كهربائية

نشر بتاريخ: 24/08/2022 ( آخر تحديث: 24/08/2022 الساعة: 21:20 )
بي إم دبليو تكشف الستار عن سيارة دفع رباعي كهربائية

معا- بعد مرور خمسين عامًا على إنشائها ، بدأت BMW M في تطوير أول مجموعة نقل حركة كهربائية بالكامل على الطرقات لتلائم أول EV لها.

ولا يزال المشروع في مراحله الأولى، ومع ذلك فإن الإعلان يقدم نظرة ثاقبة على الاتجاه الذي تسير فيه BMW M في مستقبلها الكهربائي، والتفاصيل الأولى واعدة.

وأدى التطوير المستمر لمجموعة نقل الحركة الكهربائية إلى تقديم مجموعة متنوعة من التخطيطات في تطبيقات مختلفة ، ولكن الغالبية العظمى من السيارات الكهربائية عالية الأداء في عام 2022 تستخدم زوجًا من المحركات ، واحد لكل محور - كما هو مستخدم حاليًا في i4 M50.

ومثل Audi و Tesla مع الموديل S Plaid ، انتقلوا إلى ثلاثة محركات ، لكن BMW M تسير على نحو أفضل ، حيث تناسب أربعة محركات في المجمل مع نموذج EV الخاص بها كما هو موجود في كل من السيارات الخارقة الكهربائية مثل Rimac Nevera ، وعدد متزايد من الشاحنات الأمريكية مثل هامر EV الجديدة وريفيان R1T.

ولم تصدر BMW جدولًا زمنيًا لتطويرها لمجموعة نقل الحركة رباعية المحركات ، لكنها كشفت أنها تختبرها بنشاط في بغل استنادًا إلى i4 M50 الحالية.

كما تم تعديلها باستخدام شبكات الكلى M3 / 4 العدوانية من BMW M ، وتكوين المبرد الجديد ، وزيادة الصلابة الالتوائية والأقواس العريضة للسماح بتصميمات المحاور الجديدة - يجب أن يضمن كل عنصر من هذه العناصر محركات M كهربائية في المستقبل بالإضافة إلى أبناء عمومتها الذين يعملون بالاحتراق.

ويضع تصميم مجموعة نقل الحركة محركًا على كل عجلة ، مع إمكانية توزيع عزم الدوران على كل زاوية على الفور.

تقول BMW M أنه في هذا النظام ، يتم نقل المدخلات إلى المحركات عبر التفاضل وقابض متعدد الألواح ، مما يسمح بتحسين كبير في الجر وديناميكيات القيادة الشاملة. يمكن أن يسمح الإعداد رباعي المحركات أيضًا بميزات فريدة مثل "دوران الخزان" ، والتي تتم معاينتها في فيديو تشويقي للنموذج.

نتيجة ثانوية لإعداد رباعي المحركات هو زيادة كبيرة في قوة الكبح المتجددة. يجب أن يسمح ذلك بفترات أطول من القيادة الصعبة دون تلاشي الفرامل ، عن طريق تقليل الحمل على فرامل الاحتكاك في السيارة.

وقال Dirk Häcker ، رئيس قسم التطوير في BMW M GmbH: "تفتح الكهربة درجات جديدة تمامًا من الحرية بالنسبة لنا لإنشاء ديناميكيات M النموذجية.

ويمكننا بالفعل أن نرى أنه يمكن استغلال هذه الإمكانات إلى أقصى حد ، بحيث تستمر سياراتنا الرياضية عالية الأداء في تقديم مزيج M النموذجي الذي لا يضاهى من الديناميكيات والرشاقة والدقة في المستقبل الخالي من الانبعاثات محليًا.