السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد البيسبول والسوفتبول يشرع في اختيار عناصر المنتخب الوطني النسوي

نشر بتاريخ: 26/08/2022 ( آخر تحديث: 26/08/2022 الساعة: 16:35 )
اتحاد البيسبول والسوفتبول يشرع في اختيار عناصر المنتخب الوطني النسوي

غزة- معا- أعلنت لجنة المنتخبات بالاتحاد الفلسطيني للبيسبول والسوفتبول بأنها شرعت في اختيار أفضل العناصر من اللاعبات؛ لتمثيل المنتخب الوطني الفلسطيني في البطولات الرياضية الخارجية مستقبلاً.

وأوعز مدير الدائرة الفنية بالاتحاد، أشرف مراد إلى لجنة المنتخبات بالشروع في اختيار أفضل اللاعبات للمنتخب الوطني من اللاعبات المشاركات في بطولة الدوري العام، والجارية منافساتها حاليا في محافظات قطاع غزة.

من جانبه قال رئيس الاتحاد أحمد طافش:" إن الاتحاد يعمل بشكل موازٍ من أجل انتقاء عناصر المنتخب النسوي الفلسطيني من خلال المتابعة الحثيثة لبطولة دوري "جوال" للسوفتبول للعام 2022 للفتيات".

ووجه طافش الشكر لشركة "جوال" التي اتاحت للاتحاد النهوض برياضة البيسبول من خلال رعايتها ودعمها الكريم لإقامة بطولة الدوري، والأندية التي لبت نداء المشاركة في البطولة، هي : نادي خدمات رفح، نادي خدمات الشاطئ ،النادي الأهلي، نادي شباب بيت حانون الأهلي، نادي الزهراء الرياضي، أكاديمية البيسبول والسوفتبول.

وتابع أن الاتحاد استطاع ان ينال ثقة اللجنة الأولمبية من خال إقامة البطولات المنتظمة خلال السنوات الماضية حيث أثنت اللجنة على جهود الرائعة والمميزة في تطوير رياضة البيسبول والسوفتبول في فلسطين خلال فترة وجيزة، والتزامه بإقامة البطولات بانتظام على مدار العام لجميع الفئات العمرية من كلا الجنسين.

وأكد أن الاتحاد استطاع أن يفرض اسمه على الساحة الفلسطينية الرياضية كأحد أنشط الاتحادات الرياضية، بعد إقامة العديد من البطولات، وانتظامها على صعيد الدوري والكأس لكافة الفئات العمرية، بفضل الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان العاملة، كما تم التواصل مع الأشقاء العرب، وتوقيع اتفاقيات تعاون مع السعودية والعراق وتونس.

واكد أن الاتحاد ومن خلال مشاركته بالمؤتمر الدولي للبيسبول والسوفتبول والآسيوي أيضا، وانتخابات الاتحاد الدولي والآسيوي، أوصل رسالة للجميع بالمعيقات التي تواجه الاتحاد، مشيراً إلى أنه ينوي المشاركة في أول بطولة عربية للعبة، سيتم إقامتها قريباً في أحد البلدان العربية.