الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة لمعا: موسم سياحي قوي قادم

نشر بتاريخ: 14/09/2022 ( آخر تحديث: 14/09/2022 الساعة: 18:27 )
السياحة لمعا: موسم سياحي قوي قادم


بيت لحم- معا- قال جريس قمصية الناطق باسم وزارة السياحة والأثار، ان الموسم السياحي القادم سيكون قويا، والحجوزات مرتفعة في كافة الفنادق خاصة في مدينة بيت لحم.

وأضاف قمصية في حديثه مع مراسل معا في بيت لحم، أن جائحة كان لها تأثير كبير على السياحة في فلسطين والعالم، وقد تجاوزنا هذه المرحلة، وبدأت السياحة بالعودة بشكل تدريجي، ومن المتوقع أن تبلغ ذروتها في موسم السياحة القادم.

وأوضح قمصية، ان نسبة الحجوزات في فنادق بيت لحم تجاوزت 80% للأشهر القادمة، و100% في بعض الفترات، وهو ما يشير إلى عودة السياحة إلى قوتها ما قبل جائحة كورونا، وربما أكثر من ذلك.

وحول تأثير الحرب الروسية الأوكرانية على السياحة في فلسطين، قال قمصية "ان هناك اعداد قليلة من الوفود السياحية من روسيا، ولا يوجد وفود سياحية من أوكرانيا بسبب الحرب المستمرة هناك، ولكن هذا النقص في السياحة القادمة من روسيا وأوكرانيا تم تعويضه من دول أخرى".

وتابع قمصية، "ان وزارة السياحة قامت خلال الأشهر الأخيرة بفتح أسواق عالمية جديدة، ورغم ارتفاع أسعار تذاكر الطيران عالميا إلا ان شركات السياحة العالمية وصلت نسبة الحجوزات القادمة لفلسطين لديها 100%، وهو ما يعني ان مدينة بيت لحم ستعود لسابق عهدها من حيث عدد السياح الكبير".

السياحة لمعا: موسم سياحي قوي قادم