الخميس: 09/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

يش عتيد: لبيد لم يشارك في انقسام القائمة المشتركة

نشر بتاريخ: 18/09/2022 ( آخر تحديث: 18/09/2022 الساعة: 00:02 )
يش عتيد: لبيد لم يشارك في انقسام القائمة المشتركة

تل ابيب- معا- قال حزب "يش عتيد" الذي يقوده رئيس الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد، إن "لبيد ليس له علاقة في انقسام القائمة المشتركة وليس لديه أي فكرة عمن ينشر هذا الهراء أو لماذا".

وجاء بيان "يش عتيد" في أعقاب نشر القناة 13 العبرية، تقريرًا قالت فيه إن يائير لبيد كان له يد في العملية التي أدت إلى انقسام القائمة المشتركة.

وكان مسؤول إسرائيلي كبير قال في وقت سابق للقناة 13 العبرية، إنه كان هناك "تدخل قذر" كما وصفه وكان لبيد متورط بالكامل. مما قد يجعله أسهل بالنسبة له في التعاون المستقبلي مع النائبين أيمن عودة، وأحمد طيبي. ومن المتوقع أن يدرس يش عتيد في المستقبل كيفية زيادة نسبة الأصوات في الوسط العربي.

وتجدر الإشارة إلى أنه في الفترة الأخيرة كانت هناك أصوات في إسرائيل أن الشراكة مع حزب "حداش" يجب أن تحل ولم يرغبوا في منصور عباس في الماضي وأيمن عودة في الفترة الأخيرة.

ووفقًا للاستطلاع الذي أجرته القناة 13 حصلت كتلة نتنياهو 60 مقعدًا، بزيادة مقعد واحد مقارنة باستطلاع نُشر يوم الأربعاء. أما القائمة المشتركة المنقسمة، فقد حصلت الجبهة- تعال على 4 مقاعد، لكن حزب التجمع تراجع عن نسبة الحسم بنسبة 1.2٪، وزاد حزب الليكود بمقدار 32 مقعدًا مقارنة بالاستطلاع الذي أُجري في وقت سابق من هذا الأسبوع، يليه حزب "يس عتيد".