الثلاثاء: 29/11/2022

اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تناقش هموم المواطنين مع ضريبة الاملاك والتسوية

نشر بتاريخ: 20/09/2022 ( آخر تحديث: 20/09/2022 الساعة: 18:36 )
اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تناقش هموم المواطنين مع ضريبة الاملاك والتسوية

الخليل- معا- عقدت اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي اجتماعاً لها اليوم، مع ممثلين عن ضريبة الاملاك في وزارة المالية ودائرة تسوية الاراضي، لمناقشة هموم المواطنين وعراقيل العمل وتأخير انجاز معاملات المواطنين، والطريقة الأمثل لضضمان حقوق المواطنين وحفظ املاكهم.

وشارك في اللقاء رئيس اللجنة الرئاسية للسلم الاهلي القيادي في حركة فتح لافي غيث واعضاء اللجنة: عز الدين العطاونة وكاظم البكري ومحمد العويوي، وعن دائرة التسوية مدير التسوية في الخليل نزيه حنتش، وعن ضريبة الاملاك يوسف الحوامدة مدير ضريبة الاملاك في الخليل.

وشدد غيث على أهمية وجود دائرة تسوية الاراضي والدور الهام الذي تقوم فيه من خلال توثيق املاك المواطنين سواء كانت اراضي او عقارات في كافة أرجاء الوطن، وأكد على الدور التكاملي الذي تقوم فيه ضريبة الاملاك في حماية املاك المواطنين، مشدداً على اهمية تسهيل الاجراءات والتعامل مع المواطنين وعدم وضع العراقيل امامهم وانجاز معاملاتهم بالسرعة المطلوبة.

وتم خلال الاجتماع طرح العديد من المشاكل التي يعاني منها المواطن في استخراج الاوراق الثبوتية باملاكه وتوثيقها لدى الجهات المختصة وآليات تذليل تلك الصعاب والتخفيف على المواطنين.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماع موسع بحضور دائرة تسوية الاراضي وضريبة الاملاك مع مجموعة من المهتمين بالشأن العام من رجالات محافظة الخليل الغيورة على المصلحة الوطنية، بهدف وضع توصيات لصناع القرار في الحكومة واعتمادها للتخفيف على المواطنين.


اللجنة الرئاسية للسلم الأهلي تناقش هموم المواطنين مع ضريبة الاملاك والتسوية