الإثنين: 03/10/2022

البوليتكنك و "جو جلوبال" يوقعّان اتفاقية شراكة لتعزيز دور المركز الوطني الفلسطيني للسلامة

نشر بتاريخ: 20/09/2022 ( آخر تحديث: 20/09/2022 الساعة: 18:44 )
البوليتكنك و "جو جلوبال" يوقعّان اتفاقية شراكة لتعزيز دور  المركز الوطني الفلسطيني للسلامة

الخليل- معا- تواصلاً لجهودها في تعزيز مجالات التعاون مع مؤسسات المُجتمع المحلي، وقّعت جامعة بوليتكنك فلسطين، اتفاقية تعاون مُشتركة مع شركة "جو جلوبال" للتدريب والاستشارات.

حيث مثّل الجامعة في اتفاقية الشراكة نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المُجتمع الدكتور اسلام حسونة، ومثّل شركة "جو جلوبال" الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور رياض جدال.

وأكّد حسونة على أهميّة الشراكة والتعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين والمُؤسسات والشركات الوطنية، مُشيراً إلى أهميّة المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة والمُراد تعزيز مُخرجاته من خلال هذه الاتفاقية على وجه الخصوص. ويُعد المركز الوجهة الرسمية والمُعتمدة والمُؤهلة للقيام بكافة الإجراءات التي تتماشى مع القانون الفلسطيني الخاص بالسلامة والصحة المهنية بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية، من خلال تأمين بيئة عمل آمنة، والذي بدوره سيؤدي إلى الحد من نسب إصابات العمل ذات الصلة بالحوادث والأمراض المهنية، ونوّه إلى أنّه لا يمكن أن تكون هنالك تنمية مُستدامة حقيقية دون توفير السلامة العامة للكوادر العاملة في مُختلف مُؤسسات الوطن.

وأشاد الدكتور جدال بأهميّة استثمار التعاون مع جامعة بوليتكنك فلسطين، وضرورة التوسع في التعاون وتبادل الخبرات العلمية والعملية في المَجالات ذات الاهتمام المُشترك.

وبموجب هذه الاتفاقية فقد تم التعاون والاتفاق مع شركة "جو جلوبال" على عقد دورات برنامج مُشرف السلامة والصحة المهنية بشقيه الفني والمُتخصص من خلالها، وذلك في وسط وشمال الضفة الغربية، حيث ستنفذ هذه التدريبات بإشراف المركز الوطني وباستخدام المعدات والأدوات التي يوفرها المركز الوطني لتنفيذ التدريبات العملية.