الأحد: 04/12/2022

7 إصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

نشر بتاريخ: 30/09/2022 ( آخر تحديث: 30/09/2022 الساعة: 17:15 )
7 إصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم

قلقيلية-معا- اصيب 5 شبان بالرصاص المعدني واثنين جراء وقوعهما خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والتي انطلقت بدعوة من حركة فتح تنديدا بجريمة الاحتلال التي ارتكبها في مخيم جنين وارتقى خلالها 4 من الشهداء.

وأفاد الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي ان جنود الاحتلال هاجموا المواطنين المشاركين في المسيرة بوابل من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط مما أدى لإصابة 5 شبان واثنين آخرين بعد وقوعهما خلال ملاحقة جيش الاحتلال لهما و عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأوضح شتيوي ان جنود الاحتلال حاولوا اقتحام البلدة تحت غطاء كثيف من إطلاق الرصاص الحي إلا أن الشبان تصدوا لهم واجبروهم على الهروب والاختباء في غرفة لتربية المواشي في منطقة المواجهات قبل انسحابهم بعد الدفع بتعزيزات كبيرة من جيش الاحتلال.

وأشار شتيوي إلى المسيرة انطلقت بدعوة من حركة فتح في تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا في جنين والتي استشهد خلالها 4 من شبان المخيم ، إضافة الى التنديد باقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى المبارك.

وشارك في المسيرة المئات من أبناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة والمنددة بجرائم الاحتلال ، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء اسرائيليين.