الخميس: 08/12/2022

مصادر من لجنة الوساطة: إدارة جامعة بيرزيت تعرقل حل الأزمة

نشر بتاريخ: 03/10/2022 ( آخر تحديث: 03/10/2022 الساعة: 16:23 )
مصادر من لجنة الوساطة: إدارة جامعة بيرزيت تعرقل حل الأزمة


رام الله- خاص معا- أفاد مصدر خاص من داخل لجنة الوساطة المجتمعية لحل أزمة جامعة بيرزيت أن إدارة الجامعة تعرقل الوصول لاتفاق، حيث إنها بشروط في رسالتها للجنة الوساطة تعيد الأمور إلى المربع الأول مما يعيق التوصل لاتفاق ويعيق المبادرة.
وأكد المصدر أن اللجنة ضغطت منذ البداية على نقابة أساتذة وموظفي الجامعة لتقبل بالمبادرة كما هي دون أي تعديل وهو ما حصل، وتم إرسال المبادرة كما هي إلى الإدارة لكنها طلبت توضيحات شفوية، ويوم الجمعة الماضية وفي اجتماع على مدار خمس ساعات تقدمت اللجنة بتلك التوضيحات الشفوية، لتطلب الإدارة توضيحات مكتوبة.
وقدمت لجنة الوساطة فعلا التوضيحات المكتوبة، لترد عليها الإدارة برسالة وصيغة تعيد الأمور إلى النقطة الأولى، وبالرغم من ذلك أخذت اللجنة تلك الصيغة للنقابة على شكل ملحق توضيحي، وبعد اجتماع أمس دام ساعات مع النقابة تقدمت اللجنة بصيغة وافقت عليها النقابة، وضغطت اللجنة على النقابة لتعلق إضرابها عن الطعام، وهو ما حصل بالفعل.
وردت الجامعة اليوم الاثنين، برسالة إلى العاملين تدعوهم لاستئناف الدوام منذ صباح غد الثلاثاء، حيث "سيجري إعداد وإعلان تقويم أكاديمي جديد يأخذ بعين الاعتبار فترة تعطيل التعليم الطويلة، ويراعي مصالح الطلبة في إنهاء العام الأكاديمي في وقت مناسب".
وكان التوجه لدى لجنة الوساطة ببذل جهد كبير من أجل قبول إدارة الجامعة بهذه التوجهات، أو موافقة الإدارة على المبادرة كما هي دون إضافات، كما وسبق وأن وافقت النقابة على المبادرة دون إضافات
وكانت النقابة أعلنت أمس تعليق إضرابها عن الطعام لمدة 48 ساعة، "بعد التوصل لصيغة توافقية تضمن حقوق العاملين واستجابة لنداء لجنة الوساطة وكبادرة حسن نية"، كما جاء في رسالة من النقابة إلى الهيئة العامة.