الخميس: 08/12/2022

الجزائر توجه دعوات للفصائل لحوار وطني في 11 و12 اكتوبر الجاري

نشر بتاريخ: 03/10/2022 ( آخر تحديث: 03/10/2022 الساعة: 18:14 )
الجزائر توجه دعوات للفصائل لحوار وطني في 11 و12 اكتوبر الجاري


غزة- خاص معا- وجهت الجزائر دعوات للفصائل الفلسطينية لمؤتمر جديد للحوار الوطني في الحادي عشر والثاني عشر من اكتوبر الجاري بالعاصمة الجزائرية الجزائر.
وعلمت معا ان الجزائر وجهت الدعوة لـ14 فصيلا فلسطينيا في محاولة لاستكمال جولات الحوار السابقة.
وأكد القيادي في الجبهة الديمقراطية عصام ابو دقة تلقيهم دعوة للمشاركة في الحوار.
وقال في تصريح خاص لمعا ان الدعوة وجهت الى الفصائل الفلسطينية بالامس للمشاركة في جلسة الحوار الشامل التي ستنطلق في 11 و12 من الشهر الجاري، مؤكدا تلبية جميع الفصائل دعوة الأشقاء الجزائريين لما لذلك من أهمية في هذا التوقيت خاصة في ظل التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، سواء على صعيد الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل يومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني او في ظل تراجع الاهتمام بالقضية الفلسطينية على الصعيد الدولي.
واوضح ان هناك رغبة وجهدا جزائريا مثمنا ومقدرا ومشكورا من قبل جميع الفصائل التي شاركت في الحوار بالجلسة الماضية وفي جلسات الحوار السابقة بالقاهرة.
وأعرب عن امنيته أن يتحمل الجميع المسؤوليات والنزول عند رغبة شعبنا وعند الدماء والتضحيات التي تقدم، معربا ان الطريق الى النصر والاخلاص من الاحتلال لن يتم إلا من خلال الوحدة الفلسطينية والمقاومة وبالتالي استمرار هذا الانقسام سيكون له تدعيات كبيرة على القضية الفلسطينية وأيضا سيكون تدعيات إنسانية واقتصادية.
ورأى ان جميع الفصائل في اختبار ومسؤولية كبيرة أمام الشعب الفلسطيني والشهداء والجرحى، وأمام الشعوب العربية والشعب الجزائري والدولة الجزائرية التي تبذل كل ما بوسعها من اجل إنجاح هذا الحوار.