الخميس: 20/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجالس الاستشارية في المستشفيات الحكومية ونظام رضى المرضى والموظفين

نشر بتاريخ: 09/10/2022 ( آخر تحديث: 09/10/2022 الساعة: 13:15 )
المجالس الاستشارية في المستشفيات الحكومية ونظام رضى المرضى والموظفين

رام الله- معا- شَكلت وزارة الصحة الفلسطينية مجالس استشارية لدعم المستشفيات الحكومية، حيث تم تشكيلها بقرار من الدكتورة مي كيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، وكان الهدف من هذه المجالس تقديم التوصيات والاقتراحات لتطوير ورفع مستوى جودة الخدمات وتنمية الموارد الخاصة في المستشفيات، وتوسيع وتطوير دائرة التواصل بين المستشفى والمجتمع المحلي وأيضا التنسيق مع كافة الجهات لتحقيق هذه الأهداف.
وقال الأستاذ نظام رمضان المستشار القانوني في وزارة الصحة، إن فكرة المجالس الاستشارية هي فكرة مستحدثة عن جمعية أصدقاء المستشفى في المستشفيات الحكومية، حيث أن الهدف منها هو كسر الحواجز الموجودة بين المستشفى وبين من يتلقى الخدمات، بالاضافة انها تساعد على دعم وزارة الصحة وتساعد في تغطية جانب من الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمجتمع المحلي وإدارة المستشفى.
وجاء هذا القول في حلقة تلفزيونية خلال برنامج "عَ كأسة شاي" والتي تعرض يوم الخميس في تمام الساعة العاشرة، على فضائية معا، والتي تحمل عنوان "أهمية الشراكة بين الحكومة والمجتمع المدني في ظل غياب المجلس التشريعي".

وتابع نظام أن الأهداف من المجالس الاستشارية كثيرة ومنها تقديم توصيات واقتراحات لتطوير المستشفى وأيضا تنمية موارد خاصة، وتتشكل هذه المجالس بقرار من وزيرة الصحة والتي تضم من تسعة الى خمسة عشر شخص ومن بينهم المدير الطبي والمدير المالي والتمريض من داخل المستشفى وأصحاب ذوو الإعاقة وجانب جندرة.

للمزيد حول حلقة برنامج "ع كاسة شاي" تحت عنوان " المجالس الاستشارية في المستشفيات الحكومية ونظام رضى المرضى والموظفين، في الرابط التالي :