الأربعاء: 30/11/2022
خبر عاجل
الصحة: استشهاد مواطن متأثراً بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال في الصدر في بلدة يعبد

عصيان مدني في مخيم شعفاط وعناتا- اعتقالات وهدوء حذر في القدس

نشر بتاريخ: 13/10/2022 ( آخر تحديث: 13/10/2022 الساعة: 11:36 )
عصيان مدني في مخيم شعفاط وعناتا- اعتقالات وهدوء حذر في القدس

القدس- معا- يسود الهدوء الحذر، في مدينة القدس، بعد يوم من المواجهة في كافة البلدات والأحياء المقدسية، نصرة لأهالي مخيم شعفاط وبلدة عناتا، الذين يحاصرون منذ 6 أيام متواصلة.

واستمرت المواجهات الليلية في قرية العيسوية وسلوان وأحياء واد الجوز والصوانة وبيت حنينا وصور باهر وجبل المكبر، حتى ساعات الفجر الأولى، واستخدمت القوات خلالها القمع بالقنابل الغازية والأعيرة المطاطية ورش المياه العادمة.

وما أن انتهت المواجهات في العيسوية، حتى اقتحمت القوات البلدة واغلقت مداخلها ونفذت حملة مداهمات للمنازل واعتقالات واسعة لكل من: مصطفى مصطفى، يزن أبو عصب، أحمد محمود، وسيم داري، محمد محمود، محمد ناصر، أحمد عطية، لؤي محمود، منصور محمود، محمد محيسن.

وفي مخيم شعفاط المحاصر، عادت القوات واقتحمته فجرا، وانتشرت في أزقته وداهمت بعض البنايات السكنية واعتلت سطحها، ونفذت اعتقالين من المنطقة.

كما أكد لجان صادر عن اتحاد ابناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا، استمرار العصيان المدني السلمي، واستمرار اضراب العمال، واضراب مدارس المنطقة .

كما دعت فتح المحلات التجارية الاساسية فقط (المخابز، الصيدليات، المواد التموينية).

ودعت الأهالي في محافظات الوطن الى الدعم والمؤازرة، وأهالي 48 في الارض المحتلة عام ٤٨ الى التحرك والضغط على حكومة الاحتلال من اجل رفع الظلم عن اهلهم في مدينة القدس عامة ومخيم شعفاط وعناتا خاصة.

وأكدت اللجان على استمرار الاعتصام السلمي رغم محاولات شرطة الاحتلال استفزاز المعتصمين وجرهم الى دائرة العنف لكسر الاعتصام وتشويه صورة المعتصمين امام وسائل الاعلام.