الأربعاء: 30/11/2022

مركز شؤون المرأة يطلق مهرجان "أفلام المرأة الثامن"

نشر بتاريخ: 26/10/2022 ( آخر تحديث: 26/10/2022 الساعة: 14:13 )
مركز شؤون المرأة يطلق مهرجان "أفلام المرأة الثامن"

غزة- معا- أطلق مركز شؤون المرأة اليوم الأربعاء، مهرجان أفلام المرأة الثامن بمشاركة 40 فيلما من غزة والدول العربية.
وتناول المهرجان موضوعات عدة أبرزها، هجرة الشباب وترك زوجاتهم، بالإضافة إلى الابتزاز الالكتروني وغيرها من المواضيع المتعلقة بالنساء وقضاياهم.
وقالت اعتماد وشح منسقة عام لمهرجان بعيون النساء "إن مركز شؤون المرأة يطلق كل عام هذا المهرجان للعام الثامن على التوالي ويناقش قضايا متعددة للنساء الفلسطينيات وواقعهم وألمهم ووجعهم وإنجازاتهم وإبداعهم."
وأضافت في مقابلة لمعا "استقبلنا 40 فيلما من دول عربية وتم اختيار عدد من الأفلام، ومن خلال المهرجان كان مسابقة لاختيار الافلام وتم انتاجها من مركز شؤون المرأة".
وأشارت إلى "أن الافلام هذا العام تسلط الضوء على قضايا حساسة جدا للنساء الفلسطينيات ومن أهمها هجرة الشباب إلى الخارج وترك زوجاتهم في غزة وهذا يسبب مشاكل نفسية واجتماعية وأيضا زيادة نسبة الطلاق في غزة، وهناك مشاكل اخرى كمشكلة الابتزاز الالكتروني واستغلال الفتيات وأيضا فيلم يتحدث عن الحب وغيرها".
وأوضحت "أن المهرجان بعيون النساء يسلط الضوء على هذه الأفلام ويحاول أن يوصل رسائل للمجتمع الفلسطيني ولصناع القرار بضرورة وضع هذه القضايا على سلم الأولويات وإبرازهاومحاولة حلها".
وأكدت أن هناك معايير محددة لاختيار الافلام المشاركة في المهرجان أولها أن يركز على القضايا النسوية ويكون الفيلم قصير ومبدع أيضا وتسليط الضوء أيضا على قضايا جديدة بشكل مختلف.

مركز شؤون المرأة يطلق مهرجان "أفلام المرأة الثامن"
مركز شؤون المرأة يطلق مهرجان "أفلام المرأة الثامن"