الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في المؤتمر الطلابي الأول لجامعات منطقة حوض المتوسط

نشر بتاريخ: 08/11/2022 ( آخر تحديث: 08/11/2022 الساعة: 23:14 )
جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في المؤتمر الطلابي الأول لجامعات منطقة حوض المتوسط

الخليل- معا- استمراراً لنهجها المُتمثل في تعزيز ريادة طلبتها وإبراز قدراتهم في المجالات الأكاديمية والبحثية المُتنوعة، جامعة بوليتكنك فلسطين مُمثلة بالطالب محمد حروب من تخصص الطب البشري بكلية الطب وعلوم الصحة تشارك في المؤتمر الطلابي الأول لجامعات منطقة حوض المتوسط بجامعة برشلونة في إسبانيا بالتعاون مع شبكة طلبة Erasmus وشبكة اتحاد الجامعات المتوسطية UNIMED وبتنظيم من برنامج Erasmus+.

وهدف المؤتمر إلى تعزيز التعاون العلمي والثقافي بين طلبة مؤسسات التعليم العالي من ضفتي البحر المتوسط ودعم سبل الحوار للعمل معاً على مواجهة التحديات في المنطقة.

وقد مهدت هذه المبادرة لإطلاق مشروع سنوي يركز على رفع مستوى الوعي المتبادل بين الطلبة من منطقة البحر الأبيض المتوسط وزيادة فرص التبادل الثقافي والمعرفي التي تسهم في تطوير الكفاءات اللازمة لمواجهة التحديات المجتمعية وتأسيس روابط ذات صلة.

وخلال المؤتمر تم مناقشة آليات تعزيز فرص التبادل الأكاديمي من خلال برنامج Erasmus+ مع جامعات الاتحاد الأوروبي وكذلك تشجيع طلبة الجامعات الأوروبية للمشاركة في برامج التبادل الأكاديمي في الجامعات غير الأوروبية بمنطقة حوض المتوسط، وكذلك بحث وسائل توطيد العلاقات بين شبكة جامعات منطقة حوض المتوسط لتفعيل وتعزيز الشراكات بين الجامعات فيما يشمل توسعة قاعدة التخصصات التي تستهدفها برامج التبادل الأكاديمي. حيث تمت دراسة مقترحات توفير فرص تبادل تدريبي للطلبة في التخصصات الطبيةخاصة في مرحلة التدريب السريري.

وقد شارك الطلبة رؤيتهم لجيل برنامج ايراسموس في منطقة حوض المتوسط وأهميّة التعاون بين الطلبة في المنطقة الأورومتوسطية وتبادل الخبرات لتعزيز البعد العالمي لجامعاتهم.

ومن جانبه أكّد رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور أمجد برهم على الأهمية التي توليها الجامعة في مجال تعزيز قدرات الطلبة من خلال إشراكهم في برامج التبادل الأكاديمي، والتي تشكل فرصة تمكّن الطلبة من تبادل الخبرات والانخراط في مجالات حياتية جديدة خارج الإطار الأكاديمي التقليدي تساهم في تعزيز قدراتهم في الاتصال والتواصل الفعّال والمثمر.
وأكّد عميد كلية الطب وعلوم الصحة الدكتور ماجد الدويك على الدور الحيوي الذي تلعبه مُشاركة طلبة الكلية في الفعّاليات المحلية والعالمية والتي تتيح لهم الإطلاع المستمر على كل ما هو جديد في المجالات العملية والعملية، مُؤكداّ على أنّ مُشاركة الطالب الحروب هي واحدة من المُشاركات الطلابية التي تعمل كلية الطب وعلوم الصحة على توفيرها لطلبتها خلال انخراطهم في الكلية مشيراً إلى أنّ الكلية تواصل دعمها للمبادرات التي من شأنها تعزيز ريادة طلبتها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مُشاركة الطالب الحروب تعد واحدة من المُشاركات الطلابية التي تشرف عليها دائرة التخطيط والتطوير من خلال احتضانها للمشاريع الدولية والمحلية التنموية في المجالات المتنوعة بالجامعة والتي تستهدف خلق بصمة دولية داعمة لجامعة بوليتكنك فلسطين في المحافل العالمية.

جامعة بوليتكنك فلسطين تشارك في المؤتمر الطلابي الأول لجامعات منطقة حوض المتوسط