الإثنين: 28/11/2022

للمرة الأولى منذ الاعتقال والدته تمسك أصبعه- تأجيل البت بتجديد عزل مناصرة

نشر بتاريخ: 13/11/2022 ( آخر تحديث: 13/11/2022 الساعة: 23:05 )
للمرة الأولى منذ الاعتقال والدته تمسك أصبعه- تأجيل البت بتجديد عزل مناصرة

القدس- معا- أجلت محكمة "بئر السبع"، اليوم الاحد البت بطلب إدارة السجون ونيابة الاحتلال بتمديد عزل الاسير المقدسي أحمد مناصرة.

وأوضح نادي الأسير نقلا عن طاقم طاقم الدفاع عن الأسير أحمد مناصرة أنه تم تأجيل البت في طلب عزل الأسير مناصرة حتى تاريخ 24/11/2022

وعقدت اليوم جلسة للنظر في طلب عزله لمدة ستة شهور أخرى.

وخلال المحكمة تمكنت والدة الاسير مناصرة بمسك اصبع نجلها أحمد وقالت:" رفض القاضي طلب المحامي بأن اسلم على ابني أحمد، ووافق ان امسك اصبعه فقط.. اليوم وبعد 7 سنوات تمكنت من الذي لمس اصبع أحمد.. ولم يكن يريد ان يتركني".

وأوضح نادي الأسير ان الأسير مناصرة يواجه العزل الإنفرادي منذ أكثر من عام، ويواصل الاحتلال اعتقاله وعزله رغم وضعه النفسي الخطير.

ويعاني الاسير أحمد مناصرة من اضطرابات نفسية بدأت بالظهور عليه منذ عدة أشهر، لتعرضه للضرب المبرح خلال الاعتقال مما تسبب له بكسر لجمجمته، أدى الى ورم دموي داخل الجمجمة، كما تعرض إلى تحقيقات قاسية جسديا ونفسيا "حرمان من النوم والراحة ساعات متواصلة من التحقيق، وكان يبلغ حينها 13 عاماً، ومنذ اعتقاله تتعمد إدارة السجون عزله عن باقي الأسرى وحرمانه من الزيارة بحجة العقاب، مما جعله يعاني من آلام بالرأس والضيق النفسي، وحرم من العلاج المناسب الكفيل بتخفيف الألم.

والأسير الشاب أحمد مناصرة اعتقل عام 2015، وحكم بالسجن لمدة 9سنوات ونصف.