الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البزم: لجنة التحقيق "بحريق جباليا" تواصل عملها ولا نستثني أي فرضية

نشر بتاريخ: 19/11/2022 ( آخر تحديث: 19/11/2022 الساعة: 11:42 )
البزم: لجنة التحقيق "بحريق جباليا" تواصل عملها ولا نستثني أي فرضية

غزة- معا-أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم أن اللجنة المختصة للتحقيق في حادثة "حريق جباليا" تواصل عملها منذ وقوعها مساء الخميس، وأن فرق المباحث والأدلة الجنائية والدفاع المدني تعمل من أجل التوصل إلى التفاصيل كافة.

عدم تداول الشائعات

ودعا البزم في تصريح صحفي، وسائل الإعلام والنشطاء إلى انتظارنتائج التحقيق، كما دعا المواطنين إلى التحلي بالمسؤولية والتوقف عن تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة التي يحاول البعض من ورائها إرباك الساحة الداخلية.

وأضاف قائلًا: "منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث قمنا بإصدار التصريحات والبيانات الإعلاميةبشأنه، حرصاً على وضع المواطن في صورة مايجري بشكل دقيق، ولقطع الطريق على الشائعاتوالتأويل".

ولفت البزم إلى أن الداخلية تبذل جهودها على قدم وساق، وأنه سيتم الإعلان عن نتائج التحقيق للرأي العام حين الانتهاء منه.

جميع الفرضيات موجودة

ونبه المتحدث باسم الداخلية إلى أن التحقيق يضع أمامه جميع الفرضيات، وأن كل الاحتمالات موجودة على طاولة الجهات المختصة، مستدركًا لا نستثني أي فرضية، وكل جوانب هذه الحادثة هي قيد التحقيق.

وأوضح أنه تمت معاينة مسرح الحادث، وجمعالأدلة والاستماع لإفادات الشهود، واستخدام كلالوسائل المتوفرة لدى الجهات الأمنية المختصةللوصول لتفاصيل الحادثة كافة.

وشدد البزم على أن وزارة الداخلية وأجهزتها الأمنية والشرطية والدفاع المدني تُسخر كل إمكاناتها، وتبذل جهوداً كبيرة على كافة الصعد للوقوف عند مسؤولياتنا وتقديم الخدمة لأبناء شعبنا.

شح الإمكانيات

ونوه البزم إلى أن الحصار المفروض على قطاعغزة طال كل مناحي الحياة وتأثرت به وزارةالداخلية، وأن الدفاع المدني يعاني من شح فيالإمكانيات، حيث يمنع الاحتلال دخول المعدات لهمنذ ما يزيد عن 15 عاماً.

وبيّن أن المعدات المتوفرة حالياً لدى جهاز الدفاع المدني تعمل منذ ما يزيد عن 20 عاماً، وقدرتها تتآكل عاماً بعد عام وبحاجة لتعزيز من أجل التعامل مع الأحداث الكبيرة التي تقع.

ووجه المتحدث باسم الداخلية رسالة للمجتمعالدولي وللمؤسسات الدولية وأحرار العالم للقيام بواجبهم الإنساني والتحرك العاجل لإدخال المعدات المتطورة للدفاع المدني وسيارات الإطفاء والإنقاذ، موضحًا أن هناك مليونان و300 ألف مواطن في القطاع بحاجة للخدمات الإنسانية للدفاع المدني.

يشار إلى أن وزارة الداخلية ، أعلنت وفاة 21 شخصاً جراء كبير هائل اندلع في بناية تعود لعائلة "أبو ريا" بمخيم جباليا

البزم: لجنة التحقيق "بحريق جباليا" تواصل عملها ولا نستثني أي فرضية