الأربعاء: 08/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

"تجمع المبادرة" ينظم رحلة تثقيفية وترفيهية لمدينة اريحا

نشر بتاريخ: 21/11/2022 ( آخر تحديث: 21/11/2022 الساعة: 17:31 )
"تجمع المبادرة" ينظم رحلة تثقيفية وترفيهية لمدينة اريحا



رام الله - معا- نظم تجمع المبادرة الطلابي في جامعة بيرزيت رحلة تثقيفية ترفيهية وطنية في عدة مواقع تاريخية في محافظة اريحا والاغوار ضمن شعارنا متجذرين بالارض بحضور الرحال الفلسطيني نزار العيسى و محمد بشير منسق القطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية و مهدي زيد القيادي في القطاع الشبابي في محافظة رام الله وبمشاركة طلبة الجامعة.

حيث بدأت الجولة بزيارة لمقام النبي موسى عليه السلام لاهمية الموقع التاريخية والدينية ومؤكدين بان الارض الفلسطينية وهي تحت الاحتلال ستبقى فلسطينية حيث تم الحديث عن اهمية هذا الموقع التاريخي والديني واهمية تكثيف الزيارات اليه وخاصة فئة الشباب
وبعد ذلك تم زيارة موقع المغطس على الحدود الاردنية الفلسطينية تأكيدا بان حدودنا الفلسطينية لن نتساها وتم الشرح من خلال الرحال نزار العيسى حول الاهمية الدينية لموقع المغطس وتم هناك القاء نشيد موطني وبحضور زوار المغطس.
وبعد ذلك توجهنا الى دير حجلة وعمل جولة في الدير والحديقة الخارجية وتم تناول وجبة الغداء في حديقة الدير واختتمت المجموعة الرحلة بالوقوف على احد مطلات البحر الميت وهناك نفذنا مجموعة من الانشطة والبرامج.
وبدوره اعرب محمد بشير منسق القطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية بأهمية النشاط الثقافي للشباب مؤكدين ان هذا البرنامج سيكون لكل جامعاتنا الفلسطينية وابذي يهدف الى تغزيز ثقافة الهوية الفلسطينية والتعرف على مناطقنا الدينية والتاريخية واهميتها بالنسبة لنا .
وشكر مهدي زيد القيادي بالقطاع الشبابي لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في محافظة رام الله الرفاق والمشاركين بالبرنامج من طلبة جامعة بيرزيت جامعة الشهداء .

"تجمع المبادرة" ينظم رحلة تثقيفية وترفيهية لمدينة اريحا
"تجمع المبادرة" ينظم رحلة تثقيفية وترفيهية لمدينة اريحا