الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السعودية تحقق مفاجأة وتنتصر على الارجنتين

نشر بتاريخ: 22/11/2022 ( آخر تحديث: 22/11/2022 الساعة: 17:56 )
السعودية تحقق مفاجأة وتنتصر على الارجنتين

الدوحة- معا- حقق المنتخب السعودي انتصارا مفاجئاً بفوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 2-1 في مباراة جمعتهما اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة في مونديال قطر.

وتقدمت الأرجنتين أولا بهدف حمل توقيع النجم ليونيل ميسي من ركلة جزاء في الدقيقة العاشرة، قبل أن يحرز صالح الشهري هدف التعادل في الدقيقة 49، وبعدها بست الدقيقة أضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للسعودية بتسديدة رائعة.

وفي التفاصيل، سجل لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 27 هدفا ثانيا للأرجنتين بعد تمريرة بينية سحرية من بابو غوميز لكن الحكم عاد وألغى الهدف بداعي التسلل بعد التواصل مع غرفة تقنية الفيدي "الحكم المساعد". والدقيقة 34، هدف آخر من لاوتارو مارتينيز بعد تمريرة على طبق من ذهب من ميسي، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل أيضاً، لينتهي الشوط أول بعدها بهدف نظيف لصالح الأرجنتين.

وشهد الشوط الثاني انتفاضة مدويّة للأخضر السعودي، حيث استطاع بعد ثلاث دقائق ادراك هدف التعادل عن طريق صالح الشهري بتسديدة بالقدم اليسرى متفوقاً على المدافع كريستيان روميرو ليُسكن الكرة في الزاوية اليسرى للحارس إيمليانو مارتينيز. واستمرت الانتفاضة السعودية ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 53 بعد تسديدة رائعة من سالم الدوسري على طريقة اللاعبين الكبار بقدمه اليمنى عجز عن صدّها مارتينيز ليعلن تقدم السعودية بنتيجة 2-1 وسط أجواء ساخنة وصاخبة في مدرجات ملعب لوسيل.

المنتخب الأرجنتيني انتظر عشرة دقائق على الأقل للاستفاقة من الصدمة، وأخطر فرصه كانت في الدقيقة 63، بعد تسديدة من مسافة قريبة تصدى لها محمد العويس ببراعة. وواصل منتخب الأرجنتين سعيه للعودة إلى المباراة لكنه اصطدم باستماتة وصلابة وقوة الدفاع السعودي ليجد نفسه عاجزاً عن هز الشباك، وينتهي اللقاء بعدها بفوزٍ تاريخي ومستحق للأخضر السعودي على حساب الأرجنتين، ليؤكد المنتخب السعودي أن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم حتّى لو كان الخصم الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي، وأن الأخضر لن يكون لقمة سائغة في مجموعته كما توقع كثيرون، فيما تعرضت الأرجنتين لصدمة كبيرة جعلت معنويات عشاق التانغو تهبط بشدّة بعدها أن كانت الطموحات سقفها عالٍ قبل المونديال، لتصبح الآن مسالة التأهل للدور السادس عشر غير مضمونة بتاتاً خصوصاً وأن الأرجنتين ستلعب أمام المكسيك وبولندا في الجولتين المقبلتين، والضغط سيكون كبيراً على اللاعبين.