الخميس: 01/12/2022

غرفة تجارة نابلس وكلية هشام حجاوي توقعان اتفاقية للتعاون والعمل المشترك

نشر بتاريخ: 24/11/2022 ( آخر تحديث: 24/11/2022 الساعة: 13:30 )
غرفة تجارة نابلس وكلية هشام حجاوي توقعان اتفاقية للتعاون والعمل المشترك

نابلس- معا- وقّعت غرفة تجارة وصناعة نابلس ممثلة برئيس مجلس ادارتها عمر هاشم، وكلية هشام حجاوي التكنولوجية ممثلة بعميدها عامر مسّاد ظهر اليوم الخميس 24-11-2022 اتفاقية للتعاون والتنسيق والعمل المشترك في صيانة وتشخيص اعطال المركبات الكهربائية والهجينة. وجاء توقيع الاتفاقية في اطار توطيد أواصر التعاون والتنسيق بينهما لتحقيق أهدافهما في التنمية الاجتماعية بصفة عامة والتنمية الاقتصادية بصفة خاصة تجاه الجيل الشاب في مجال التدريب وتنمية القدرات المهنية. وحضر حفل التوقيع نائب رئيس الغرفة عثمان مصلح، وآلاء استيتية، وخالد مصلح، ومن جانب الكلية مصدق المصري واسعد عوض وعلاء درويش ومحمد جودالله.

كما جاءت الاتفاقية نظراً لتقاطع المصالح بين الغرفة والكلية حول أنشطة ذات اهتمام مشترك في محافظة نابلس، خاصة وانهما تنويان العمل معا من اجل خدمة المجتمع المحلي في المحافظة ورفده بكل ما يعمل على الرقي به كون الكلية تتوفر فيها البنية التحتية التي تعمل على إنجاح أي نشاط تدريبي يمكن أن تقوم به الغرفة لخدمة هيئتها العامة والمعنيين، وتستهدف رفع كفاءة العديد من العاملين والشرائح في القطاعات الاقتصادية المختلفة وغيرهم، خاصة في مجال صيانة وتشخيص اعطال السيارات الكهربائية والهجينة، بسبب الحاجة الماسة في الحاضر والمستقبل القريب لهذا التخصص في سوق العمل المحلي.

وقال عمر هاشم في حفل توقيع الاتفاقية ان الغرفة تؤمن إيماناً تاماً بأهمية التدريب، وتوليه الكثير من الاهتمام والجهد، وصولاً إلى تنمية قدرات القوى والموارد البشرية العاملة في المحافظة. واضاف ان الاتفاقية تسري طيلة تنفيذ عقد الدورة التدريبية وتنتهي بانتهائها. واوضح ان هناك تاريخ من التعاون بين الغرفة والكلية في عقد الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة العامة للغرفة وغيرهم من خلال الحصول على دورات مهنية متخصصة تعمل على رفع كفاءتهم، وتضيف لهم خبرات مهنية حديثة لازمة لسوق العمل في ظل التطور السريع والمتنامي في قطاع السيارت الحديثة.

من جهته، عبر عميد الكلية عامر مساد ان الكلية عن سعادته بالعمل مع الغرفة التجارية في هذا المجال الجديد والذي يحتاجه سوق العمل. واضاف ان الكلية تملك كل الخطط النظرية، والتدريبية التطبيقية، والادوات والمعدات، والطاقم التدريبي المهني المختص الذي يستطيع تنفيذ هذه الدورة التدريبية. واعرب عن امله في التحاق عدد كبير من المعنيين في هذه الدورة نظرا لحاجة السوق لها. واوضح ان كلية هشام حجاوي تسعى الى الشراكة والتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومنشآته من اجل التشبيك معه لرفع كفاءة العاملين فيه.

واتفق الطرفان على متابعة الدورة التدريبية من خلال فريقي العمل فيهما، واخذ دورهما في تولي المهام والمسؤوليات من اجل الوصول الى انجاحها وتحقيق اهدافها.