الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فوز سرية رام الله على ثقافي طولكرم وعيبال على حطين في دوري الممتازة بكرة السلة

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 17:04 )
القدس- معا - للاسبوع الثالث على التوالي وبنجاح كبير يواصل اتحاد كرة السلة الفلسطيني تنظيم مباريات دوري كرة السلة لفرق الدرجة الممتازة في المحافظات الشمالية، كما وتتواصل الاثارة والندية في كافة اللقاءات وبين جميع الفرق المشاركة ويبدو جليا ان الكل معنى بان يقدم ما هو افضل من عروض ونتائج من اجل تبوء مراكز متقدمة في هذا الدوري.
واول امس شهدت صالة ماجد اسعد في البيرة لقاء ثقافي طولكرم وسرية رام الله وكذلك لقاء الدربي النابلسي الذي كان اكثر من ناريا، وما ميز مباريات هذا اليوم حضور الحكم الدولي حسين حمدان من غزة وكسر كل الحواجز ليشارك في قيادة بعض المباريات حيث اشادت الفرق المشاركة ولجنة الحكام ورئيس واعضاء الاتحاد باداء الحكم حمدان الذي حصل على الشارة الدولية مؤخرا، واضفى بحضوره ومشاركته جوا ايجابيا متميزا. وفيما يلي تفاصيل اللقائين:

مباراة سرية رام الله وثقافي طولكرم
مباراة بدات قوية من الطرفين ووقف الثقافي ندا قويا لفريق السرية في الربع الاول حيث قدم لاعبوا الثقافي عرضا قويا وانتهى هذا الربع بتعادل الفريقين 18 - 18 نقطة، في الربع الثاني ضغط لاعببي السرية ولعبوا باسلوب دفاعي ضاغط مما اربك فريق الثقافي الذي قلت وتيرته الهجومية الى حد كبير ولينتهي هذا الربع بفارق كبير للسرية ب 30 - 13 نقطة، بعد استراحة ما بين الشوطين عاد الفريقان الى ارض الملعب مع تصمميم لفريق السرية بتوسيع الفارق في النتيجة وبالمقابل حاول فريق الثقافي مجاراة الاداء السريع والهجوم المرتد للاعبي السرية الا ان هذا الربع انتهى ايضا لعبا ونتيجة للسرية ب 31 - 22 نقطة، في الربع الرابع والاخير حاول فريق الثقافي ادراك ما فاته وحاول لاعبوه تشكيل خطورة هجومية ضاغطة واستطاع لاعبوا الثقافي تقليل الفارق في النتيجة الى حد ما وخرجوا فائزين في هذا الربع ب 31 - 22 نقطة فيما انتهت النتيجة الاجمالية للمباراة ب 96 - 73 بفوز فريق السرية .
تالق في المباراة من السرية سني سكاكيني وابراهيم الحصري وعودة عواد، ومن الثقافي عبد الحميد يونس وعبد الستار يوسف وعمر الشعار.
حكم المباراة سامح المصري والدولي مفلح عقل ولبتسجيل والتوقيت بسام ابو ثابت و سيمون بحبح وعماد زعرور ورباح رباح. وراقبها جورج سكاكيني

مباراة عيبال وحطين النابلسيين
وسط ايقاع هتافات الجمهور الذي حضر لمشاهدة ومؤازة الفريقين التقى فرقا حطين وعيبال النابلسيين في لقاء الديربي النابلسي الكبير، فمن نابلس جبل النار وقلعة الصمود هتفت الجماهير الحاضرة لهذا اللقاء القوي والندي ، ومنذ البداية واللقاء يتميز بالقوة والاثارة والندية، كما وكان للخشونة مكانها في بعض فترات المباراة مما يفسر خروج بعض اللاعبين المتميزين بالأخطاء الخمسة في الربع الاخير من المباراة ومنهم النجم شادي التكروري من حطين واحمد جبر وغيره من عيبال، وشهدت المباراة تنوعا كبيرا في الأداء الهجومي والدفاعي للفريقين واستمتع الجميع بفنون لعبة كرة السلة التي ابرزها اللاعبون بمهاراتهم الفردية وتصويباتهم المتميزة.
الربع الاول انتهى 19 - 17 لعيبال والربع الثاني 22 - 19 لعيبال والربع الثالث 20 - 14 لعيبال والربع الاخير انتهى 22 - 21 ايضا لعيبال وكانت النتيجة النهائية 83 - 71 لعيبال. والجدير ذكره ان الدقائق الاخيرة شهدت تقاربا كبيرا في النتيجة وكاد فريق حطين ان يفوز ولكن تقدم لاعبي عيبال ببعض التصويبات الثلاثية مكنهم من ضمان النتيجة وفوزهم في اللقاء
تالق في الماراة: من حطين شادي التكروري وعلاء عبد الهادي واحمد عبد الحق ومن عيبال بشير عبد العزير واحمد جبر وحابس شاهين
حكم اللقاء الحكم الدولي حسين حمدان القادم من قطاع غزة الصامد وبسام ابو ثابت وللتسجيل والتوقيت ناصر بدرساوي وناريمان مصلح ومفلع عقل وعماد زعرور.
راقب المباراة جورج سكاكيني وحضرها رئيس الاتحاد عماد عكة الذي اشاد بمستوى المباريات واشاد بالحكم الدولي حسين حمدان الذي حضر الى الضفة رغم كل الصعوبات والمعيقات.