الثلاثاء: 07/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

لهذا السبب: الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تسليح تايوان

نشر بتاريخ: 28/11/2022 ( آخر تحديث: 28/11/2022 الساعة: 08:49 )
لهذا السبب: الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تسليح تايوان

بيت لحم- معا- تمثل الحرب في أوروبا الشرقية بين روسيا وأوكرانيا الجهود الأمريكية عقبة لمساعدة تايوان في مواجهة تحدٍ جديد .

في الكونجرس ، يقول الأمريكيون نظرًا لأنه ليس من الواضح متى ستنتهي الحرب في أوروبا ، فإن الولايات المتحدة لن تكون قادرة على تزويد تايوان بشحنات أسلحة تبلغ تكلفتها الإجمالية نحو 19 مليار دولار ، وبالتالي هناك قلق شديد بشأن استعداد تايوان لاحتمال غزو صيني ، كما أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية اليوم (الأحد).

و ضخت الولايات المتحدة مليارات الدولارات في أوكرانيا ، منذ بدء الغزو الروسي في فبراير الماضي. في غضون ذلك ، شملت شحنات الأسلحة إلى تايوان ، والتي بلغت قيمتها في البداية 14 مليار دولار ، وزادت مؤخرًا إلى 18.7 مليار ، بما في ذلك الطلبات منذ عام 2015 ، صواريخ مضادة للدبابات وصواريخ أرض - جو.

وفقًا لمصادر في الكونجرس ، الأسلحة هي جزء من الإستراتيجية الأمريكية لتسليح تايوان ، بطريقة من شأنها أن ترفع الثمن بالنسبة للصين ، إذا قررت الغزو.
وقال مسؤولون عسكريون أمريكيون إن بكين قد تكون مستعدة "لإعادة توحيد" تايوان في أقرب وقت.

وقالت المتحدثة باسم البنتاغون سابرينا سينغ "نواصل العمل بجد لتوفير القدرات العسكرية لتايوان بأسرع طريقة حتى تتمكن من الدفاع عن نفسها.

من جهته قال دوج بوش ، مسؤول المشتريات العسكرية في الجيش الأمريكي ، إنه "على الرغم من أن التأخير لا يمكن ربطه بالحرب في أوكرانيا ، فإن الحرب تؤثر على تحديد الأولويات على المدى القصير".