السبت: 04/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تنفذ مشاريع للصرف الصحي وتحسين شبكة مياه الأمطار

نشر بتاريخ: 07/12/2022 ( آخر تحديث: 07/12/2022 الساعة: 09:38 )
بلدية خان يونس تنفذ مشاريع للصرف الصحي وتحسين شبكة مياه الأمطار

غزة- معا- نفذت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ثلاثة مشاريع للصرف الصحي في حي البطن السمين وجورت اللوت للتخفيف من معاناة المواطنين وأخرى لتحسين كفاءة شبكة مياه الأمطار في بركة التجميع الرئيسة الواقعة في بلوك (G)، بتكلفة (835) ألف دولار، بدعم من الحكومة الإيطالية ومؤسسة العمل ضد الجوع الأسبانية واليونيسف.

وذكر نائب رئيس بلدية خان يونس د. مازن الشيخ أهمية هذه المشاريع التي تساعد على تطوير قطاع الصرف الصحي وتطوير شبكات مياه الأمطار في خان يونس والأحياء المختلفة، وذلك ضمن الجهود المبذولة من قبل إدارة البلدية من أجل تعزيز خدماته المقدمة للمواطنين، وتجاوز الظروف الراهنة، مشيرًا إلى أن البلدية قد قامت بطرح مجموعة من العطاءات تشمل تنفيذ مجموعة من المشاريع المهمة للبنية التحتية في خان يونس.

ومن جانبه أوضح رئيس قسم الصرف الصحي بالبلدية م. محمد أبو شعر أن المشاريع التي تم تنفيذها شملت المرحلة الأولى من شبكة الصرف الصحي في حي معن، بتمويل من الحكومة الإيطالية، وكذلك نظيرتها في حي جورة اللوت، والانتهاء من تنفيذ شبكات صرف صحي في مناطق متفرقة في قيزان النجار والبطن السمين وأحياء أخرى، إلى جانب تنفيذ خط لتصريف مياه الأمطار لبركة أبو الريش المرحلة الأولى.