السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية التمريض تنظم احتفالاً بذوي الهمم بعنوان (انا انسان)

نشر بتاريخ: 07/12/2022 ( آخر تحديث: 07/12/2022 الساعة: 16:28 )
كلية التمريض تنظم احتفالاً بذوي الهمم بعنوان (انا انسان)

الخليل-معا- نظمت كلية التمريض في جامعة بوليتكنك فلسطين بمناسبة اليوم العالمي لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة (ذوي الهمم) احتفالا بعنوان (أنا إنسان) من أجل دعم تلك الفئة من المجتمعات، وضمان حقوقهم، إلى جانب زيادة الوعي لدى الشعوب وإدماجهم في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية، والعمل على توصيلها إلى عالم شامل وميسر. وتمكينهم من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وذلك بالتعاون مع جمعية خليل الرحمن للتأهيل والاتحاد العام للمعاقين ومديرية تربية الخليل.

حيث افتتح الحفل بقصة الطفل حسام العوادة والذي استطاع من خلال الدعم الذي حصل عليه من أهله والمعالجين المختصين في مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم الاندماج في مدرسة حكومية مع اقرانه وأبناء عمره بعد أن عانى من طيف التوحد، وقد تم استعراض فيديو عن مراحل علاج الطفل وتحسن حالاته بفضل الدعم والرعاية الصحيحة. وقد أعرب العواودة عن رغبته مستقبلا الالتحاق بجامعة بوليتكنك فلسطين ودراسة الهندسة المعمارية فيها.

ورحب رئيس الجامعة الدكتور أمجد برهم بالحضور مُهنأ الطفل العواودة على عزيمته واصراره ومرحبا به ليكون غدا في المستقبل القريب أحد رواد جامعة بوليتكنك فلسطين. وأكد برهم بأن الجامعة تؤمن بضرورة دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وتبنيهم وإعطائهم الفرصة المكافئة لنظرائهم للتعلم والانخراط بالمجتمع بشكل فاعل وقوي وهو أمر لا تهمله إدارة الجامعة عند التخطيط للمباني والمرافق حيث يتم مراعاة احتياجاتهم.

وفي كلمة الدكتور سميح دويك رئيس الهيئة الادارية لجمعية خليل الرحمن للتأهيل شكر الجامعة وكلية التمريض على تعاونهم المستمر مع مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم مشيدا بالدور الفاعل لهذه الأنشطة على تعزيز الأطفال ذوي الإعاقة ودعمهم نفسيا الأمر الذي ينعكس على علاجهم وانخراطهم في المجتمع.

وفي ختام الحفل قام الدكتور برهم والحضور بافتتاح الزوايا التعليمية والترفيهية لذوي الهمم.

كلية التمريض تنظم احتفالاً بذوي الهمم بعنوان (انا انسان)
كلية التمريض تنظم احتفالاً بذوي الهمم بعنوان (انا انسان)