الأربعاء: 08/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يطلع القنصل العام الفرنسي على آخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 07/12/2022 ( آخر تحديث: 07/12/2022 الساعة: 19:03 )
 المالكي يطلع القنصل العام الفرنسي على آخر المستجدات السياسية

رام الله- معا- التقى وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي في مقر الوزارة في رام الله، اليوم الأربعاء، القنصل العام الفرنسي رينيه تروكاز.
وفي بداية اللقاء، أطلع المالكي تروكاز على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية والدولية، وحثّ المجتمع الدولي على الضغط لوقف الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين بحق ابناء الشعب الفلسطيني خاصة في ضوء تشكيل الحكومة الاسرائيلية الجديدة.
وحذر المالكي من إمكانية إعلان نتنياهو لحكومة اسرائيلية تضم ممثلي اليمين العنصري والمتطرف بن غفير وسموتريتش، مشيراً إلى حملات المقاطعة والمحاسبة التي تنوي القيادة الفلسطينية شنها دوليا في كافة المحافل في حال تم تشكيل هذه الحكومة اليمينية المتطرفة. ودعا المجتمع الدولي لأخذ اجراءات وقائية تحول دون تطور الأوضاع وتصاعد وتيرة القتل والعنف بحق الفلسطينيين،
وأكد المالكي على أهمية استمرار العلاقات الثنائية وتطويرها كذلك استمرار جهود رباعية ميونخ، مشيدا بدعم فرنسا المستمر للموقف الفلسطيني الذي انعكس على تصويتها مؤخرا لصالح عدد من القرارات في الجمعية العامة، ومن جهة أخرى، حثّ الوزير المالكي الحكومة الفرنسية لإعادة النظر بالامتناع عن تصويتها للقرار الذي يدعو لطلب رأي استشاري لمحكمة العدل الدولية حول الممارسات الاستيطانية الاسرائيلية التي تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني.
من جهته، نقل القنصل الفرنسي تروكاز حرص بلاده على تحقيق الأمن والسلام لكافة الأطراف في المنطقة، مبيِّناً أنَّ فرنسا تؤكد على موقفها الثابت من القضية الفلسطينية وعلى ضرورة العمل ومواصلة بذل الجهود الرامية الى تحقيق حل الدولتين.