السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة الشرطة بأعياد طوائف التقويم الشرقي في بيت لحم

نشر بتاريخ: 04/01/2023 ( آخر تحديث: 04/01/2023 الساعة: 19:20 )
رسالة الشرطة بأعياد طوائف التقويم الشرقي في بيت لحم

بيت لحم- معا- وجهت الشرطة اليوم رسالة إلى مواطني محافظة بيت لحم وزوار مدينة مهد السيد المسيح عليه السلام بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد لدى الطوائف المسيحية التي تسير وفقا للتقويم الشرقي.

وذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن العميد ثابت السعدي مدير شرطة المحافظة نقل التهاني باسم اللواء يوسف الحلو مدير عام الشرطة لأبناء الطوائف المحتفلين بعيد الميلاد المجيد حسب التقويم الشرقي بتاريخ 6/1/2023 متمنياً لهم عيداً آمناً وسعيداً وأن يعيده الله عليهم في العام القادم وقد تحققت آمال شعبنا الفلسطيني بإقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وأوضحت بأن العميد السعدي أعلن عن إستكمال كافة إستعدادات الشرطة تنفيذاً لتعليمات اللواء الحلو مدير عام الشرطة من أجل تأمين الإحتفالات بالشراكة مع الحرس الرئاسي وقوات الأمن الوطني والأجهزة الأمنية المشاركة بفعاليات عيد الميلاد وفق الخطة الأمنية التي تم وضعها بعد عقد عدة إجتماعات مع الجهات الرسمية والدينية والأمنية برئاسة عطوفة المحافظ .

وعليه أعلن يوم الخميس الموافق 5/1/2023 إستنفارا كاملاً في صفوف شرطة المحافظة بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة إحتراما لقدسية هذا العيد الوطني الديني وتسهيل وصول حجاج بيت لحم من جهة وتنظيم حركة المواطنين المعتادة في مدن وبلدات المحافظة من جهة أخرى .

وأضافت أن الشرطة أعدت خطة مرورية بعد سلسلة مناقشات وإجتماعات عقدتها الشرطة مع قادة الأجهزة الأمنية وبلدية بيت لحم ورجال الدين في الكنيسة والكشافة لتنظيم حركة المواطنين داخل بيت لحم خلال الإستقبال الرسمي لكبار رجال الدين لدى الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي القادمين من القدس إلى بيت لحم من المدخل الشمالي بإتجاه شارع المهد ثم إلى شارع النجمة التاريخي داخل البلدة القديمة مرورا ًمن ساحة المنارة وصولاً إلى ساحة المهد حيث الإستقبال الرسمي والديني .

وأكدت بأن مدير شرطة المحافظة سيشارك بإستقبال نيافة المطران مارك انتيموس يعقوب النائب البطريركي للسريان الأرثوذكس الساعة 8:30 صباحا قادماً من القدس عبر شارع المهد وسيتم إستقباله في ساحة المهد ومرافقته إلى كنيسة السريان كما سيتم إستقبال موكب رئيس الأساقفة الأنبا انطونيوس النائب البطريركي للأقباط الأرثوذكس الساعة 9:30 صباحاً عبر شارع رأس افطيس إلى كنيسة المهد ، وإستقبال موكب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بطريرك الروم الأرثوذكس في الأراضي المقدسة الساعة 11:00 ظهراً قادماً من مدخل بيت لحم الشمالي مروراً بشارع المهد وشارع رأس افطيس وصولاً لساحة المهد. وكذلك إستقبال رئيس الأساقفة أبونا إنباكوم مطران الأحباش الأرثوذكس الساعة 2:45 عصراً إلى كنيسة الأحباش في شارع مغارة الحليب .

وأعلنت الشرطة بأنه سيتم إغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية بإستثناء مركبات الأمن والمركبات التي تحمل التصاريح الخاصة ومركبات الإسعاف والطوارئ وستمنع الشرطة وقوف المركبات بكافة أنواعها على كلا الإتجاهين من محيط مسجد بلال بن رباح وحتى مفرق محطة الباصات المركزية في منطقة باب الدير ، كذلك من مفرق فندق الإنتركونتيننتال وحتى مفرق الراضي في شارع القدس الخليل على كلا الإتجاهين .

وأضافت بأنه ولتجنب دخول مسار المواكب الرسمية في بيت لحم نناشد بأن تكون حركة المركبات القادمة من الخليل باتجاه أبو ديس ، رام الله وأريحا وبالعكس عدم دخول بيت لحم على أن تواصل سيرها عبر واد سعير أو مفرق قرية أم سلمونة – تقوع – زعترة – جسر بيت ساحور – العبيدية ، كذلك حركة المركبات من المحطة المركزية في بيت لحم إلى محافظة الخليل والعكس عبر مفرق سلطة المياه في بيت لحم وإلى مفرق ارارات في بيت ساحور – شارع الخليفات - واد شاهين- شارع الصف – شارع الجبل – ارطاس – برك سليمان – النشاش .

وتناشد الشرطة أيضا سائقي المركبات المتنقلة من الريف الغربي إلى الريف الشرقي والعكس بان يسلكوا مفرق الراضي – شارع جمال عبد الناصر وإلى شارع الصف – واد شاهين جبل الخليفات وإلى بيت ساحور .
وأشارت الشرطة أنه بإمكان الزوار القادمين من كافة الإتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة بإستقبال كبار رجال الدين أو للمشاركة بقداس منتصف الليل تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى أقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية .