الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول حارس الأراضي المقدسة الى بيت لحم للاحتفال بعيد الغطاس

نشر بتاريخ: 05/01/2023 ( آخر تحديث: 05/01/2023 الساعة: 18:43 )
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بيت لحم - معا- وصل الى مدينة بيت لحم، اليوم الخميس، موكب حارس الأراضي المقدسة الأب فراشيسكو باتون قادما من مدينة القدس، إيذانا بانطلاق الاحتفال بعيد الغطاس حسب التقويم الغربي.

وجرى للموكب استقبال رسمي على بلاط ساحة المهد من قبل محافظ بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا، ورئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، وقائد منطقة بيت لحم العميد ناضر عمر، ومدير عام شرطة بيت لحم العميد الحقوقي ثابت السعدي، ورجال دين مسيحيين، ووجهاء الكنائس.

وواصل الموكب سيره مترجلا برفقة مستقبليه وصولا الى باب كنيسة المهد، وجرى وداعه، ثم توجه الى كنيسة القديسة كاترينا الرعوية، حيث أقام صلاة قصيرة استعدادا للقداس الإلهي لمناسبة عيد الغطاس للاتين.

وقال حميد إن استمرار الاحتفالات بأعياد الميلاد واستمرار انبعاث هذه الرسالة من أرض فلسطين خاصة بيت لحم والقدس الى العالم، هو عنوان فخر لشعبنا وقيادته التي تحافظ على المقدسات والأراضي والتقاليد الدينية وهي رسالة أن شعبنا موحد ويسير في خط ثابت من أجل تحقيق أهدافه الوطنية بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

من ناحيته، أكد حارس الأراضي المقدسة "أن بيت لحم هي عاصمة العالم ومنها نعلن أن هناك رسالة تصل إلى العالم بأن نكون أسرة واحدة وعليه فإن المسيح رسالته دوما هي السلام والمحبة بين شعوب العالم".