السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موقع إسرائيلي يتحدث عن الوضع الأمني في غزة ويتطرق لحفر الأنفاق

نشر بتاريخ: 07/01/2023 ( آخر تحديث: 08/01/2023 الساعة: 11:03 )
موقع إسرائيلي يتحدث عن الوضع الأمني في غزة ويتطرق لحفر الأنفاق

بيت لحم - معا- تحدث موقع إسرائيلي صباح يوم السبت 7 يانير 2023، عن الوضع الأمني في قطاع غزة ، كما تطرق في ذات الوقت إلى موضوع حفر الأنفاق قرب حدود القطاع.

وقال موقع والا الإسرائيلي: "إن غزة هي منطقة خداع وتضليل، صحيح أنه منذ الجولة الأخيرة أطلقت 3 صواريخ فقط باتجاه الغلاف، وهناك انخفاض في محاولات التسلل، ولكن تحت الطاولة، تحذر المؤسسة الأمنية من توتر الوضع في غزة - يقول مسؤول أمني: الصراع مع غزة لا يرتبط بما يحدث معها فقط، من المحتمل جدا أن تؤدي عملية في الضفة الغربية إلى جر الجميع إلى التصعيد"، وفق قوله.

وأضاف: "إلى جانب التقديرات في "إسرائيل" بأن حماس تواصل حفر الأنفاق حتى منطقة العائق الأمني للسماح بالخروج منها لتفجير العائق واختراق المنطقة، إلا أن ضباط في المؤسسة الأمنية يشيرون أن الجناح المسلح لحماس يوظّف أشخاص تحت ستار صيادي طيور لمحاولة وضع عبوات وهمية لاختبار يقظة القوات، ثم يقدّرون بأنهم سيضعون عبوات حقيقية لتفجيرها في يوم المعركة المقبلة"، وفق زعمه.

وبحسب الموقع الإسرائيلي: "تقوم حماس بانتظام بتسيير دوريات لجمع معلومات استخبارية عن الجيش الإسرائيلي عند حدود غزة، وقبل كل شيء لاختيار اليوم الذي تريد فيه تنفيذ هجوم تسلل، لخطف جندي من خلال نفق محفور تحت غطاء المباني القريبة من خط السياج"