الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دحلان يحذر من خطورة المرحلة القادمة ويؤكد ان فتح لم تتخذ قرارا بعدم المشاركة في الحكومة

نشر بتاريخ: 12/03/2006 ( آخر تحديث: 12/03/2006 الساعة: 21:32 )
خانيونس- معا- حذر محمد دحلان عضو المجلس التشريعي من خطورة المرحلة المقبلة في ضوء التهديدات الاسرائيلية والامريكية بفرض عقوبات على السلطة .

واعتبر دحلان المرحلة القادمة غاية في التعقيد وحافلة بالمطبات التي سوف تعترض طريق الشعب الفلسطيني ، الذي هو بحاجة إلى جهد الجميع لكي يخرجه من الأزمات التي تعترض طريقه .

واكد دحلان ،" أن حركة فتح لم تتخذ قراراً نهائياً بعدم المشاركة في الحكومة الفلسطينية المقبلة برئاسة حماس ، على الرغم من أن الانطباع السائد لدى الحركة هو عدم المشاركة بسب الاختلاف والتباين في البرامج السياسية" .

وقال دحلان :" أن حركة فتح لن تقف حجر عثرة في وجهة حركة حماس، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ، ونحن نتمنى لهم التوفيق والنجاح في مهمتهم التي سوف تكون شاقة ، وسوف نقدم لهم كل مايطلبونه منا "

ووصف دحلان خلال ندوة حول ( دور المرأة في المجتمع الفلسطيني ) نظمتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بمدينة خانيونس ، نتائج الانتخابات الأخيرة بالزلزال ، والذي كانت فتح بحاجة إليه من أجل أن تعمل على مراجعة وإعادة حساباتها من جديد ة لترتيب أوضاعها الداخلية .

وأكد دحلان أن قرارات اللجنة المركزية الأخيرة يمكن أن تشكل نواة طيبة لأحداث حالة من التغيير الفعلي في صفوف الحركة، مشيراً الى ضرورة أحداث تغييرات جوهرية ومركزية في أطر الحركة سواء في الأشخاص أو المناصب ، من أجل الوصول إلى الهدف الذي يسعى الجميع الى تحقيقه وهو إعادة الهيبة والإعتبار لحركة فتح .