الجمعة: 27/01/2023 بتوقيت القدس الشريف

بي إم دبليو تعد بسيارات كهربائية ذات أسعار قياسية

نشر بتاريخ: 17/01/2023 ( آخر تحديث: 17/01/2023 الساعة: 19:56 )
بي إم دبليو تعد بسيارات كهربائية ذات أسعار قياسية

معا- يعتقد أوليفر زيبس، الرئيس التنفيذي لمجموعة بي إم دبليو، أن خط Neue Klasse للسيارات الكهربائية المقرر إطلاقه لأول مرة في عام 2025 سيكون معيار الصناعة عندما يتعلق الأمر بالنطاق وسرعة الشحن والتسعير.

هذا ادعاء جريء من أي صانع سيارات قديم، بما في ذلك الشركة التي لديها تاريخ بي إم دبليو وتقنياتها وقدرتها الصناعية، لكن لا ينبغي أن ننسى أن بي إم دبليو أطلقت سيارة i3 EV منذ عشر سنوات، بعد فترة وجيزة من ظهور تسلا لأول مرة طراز S، أول طراز سائد لها.

لذلك يمكن اعتبار صانع السيارات البافاري رائداً في مجال السيارات الكهربائية بين شركات تصنيع السيارات القديمة، وواحد من أكثر صانعي السيارات الكهربائية تقدماً اليوم.

وذلك مع مجموعة من المنتجات التي تشمل ميني كوبر SE و بي إم دبليو iX1 و بي إم دبليو iX3 و بي إم دبليو i4 و بي إم دبليو i7 و بي إم دبليو iX ورولز رويس سبيكتر، بالإضافة إلى العديد من الطرز الأخرى التي ستأتي في المستقبل القريب.

عائلة Neue Klasseالكهربائية الأفضل

وتشمل هذه السيارات الجيل التالي من ميني كوبر إس إي، وميني آيسمان، وميني كونتريمان إي في، وبي إم دبليو آي إكس 2، وبي إم دبليو آي 5 - وذلك قبل طرح طرازات نيو كلاس.

تمتلك مجموعة بي إم دبليو بالتأكيد الوسائل والمعرفة اللازمة لجعل عائلة Neue Klasse الفئة الجديدة EV معياراً صناعياً، كما أن لديها الإرادة لتحقيق ذلك.

بي إم دبليو تعد بسيارات كهربائية رائدة

في حديثه إلى وسائل الإعلام في معرض CES 2023 في لاس فيجاس، حيث كشفت بي إم دبليو عن مفهوم i Vision Dee الذي يستعرض عناصر التكنولوجيا الخاصة بـ Neue Klasse، كان أوليفر زيبسي مصراً على أن السيارات الكهربائية الجديدة للعلامة التجارية ستكون رائدة في فئتها.

وقال للصحفيين على هامش معرض CES وفقاً لـ Automotive News Europe، "سنكون المعيار من حيث النطاق وسرعة الشحن والتسعير، لا تنس التسعير"، دون تقديم أي أرقام.

يعد الضغط على الأسعار أمراً مثيراً للاهتمام نظراً لمكانة العلامة التجارية الفاخرة لشركة بي إم دبليو؛ لا يمكننا إلا أن نفترض أن الأسعار ستكون الأدنى في شريحة الدرجة الممتازة.

صرحت بي إم دبليو بالفعل أن Neue Klasse EVs ستستخدم خلايا أسطوانية من الجيل 6 مطورة حديثاً والتي من المتوقع أن تحسن كثافة الطاقة بأكثر من 20%، وسرعة الشحن بأكثر من 30% والمدى بنسبة 30% مقارنة بتقنية البطاريات الحالية لشركة صناعة السيارات.

ستكون الخلايا أيضاً أرخص بنسبة 50% في البناء والتركيب مباشرة في حزمة البطارية، مما يلغي طبقة الوحدة، قالت بي إم دبليو إن الخلايا ستستخدم كيمياء قائمة على النيكل مع محتوى منخفض من الكوبالت، لكن زيبس وعدت أيضاً بتقنيات بطارية إضافية.

ومع ذلك، رفض القول ما إذا كانت بي إم دبليو تدرس بطاريات الحالة الصلبة عالية الكثافة أو بطاريات الليثيوم والحديد والفوسفات الأرخص مثل تلك التي تستخدمها تسلا.