الإثنين: 06/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الموظفين يعلق العمل في كافة مرافق "الاونروا"

نشر بتاريخ: 22/01/2023 ( آخر تحديث: 23/01/2023 الساعة: 10:02 )
اتحاد الموظفين يعلق العمل في كافة مرافق "الاونروا"

غزة- معا- اعلن اتحاد الموظفين العرب لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين" الاونروا "تعليق العمل لمدة ساعة في مختلف مناطق العمليات يوم غد الاثنين.

وقال رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين العرب محمود حمدان ان تعليق العمل في جميع مؤسسات "الأونروا" غدًا الاثنين، احتجاجاً على وقف إدارة الوكالة لرئيس اتحاد الموظفين في الضفة عن العمل نتيجة إجراءات نقابية ومطلبية.

واوضح في تصريح خاص لـ معا "ان التعليق يأتي ضمن قرار اتخذه المؤتمر العام اتحادات الموظفين في مناطق عمليات الوكالة الخمس في غزة والضفة الغربية وسوريا ولبنان والاردن بايقاف العمل لمدة ساعة احتجاجا على وقف الادارة لرئيس اتحاد الضفة الغربية عن العمل".
واشار الى ان موظفي الاتحاد في الضفة الغربية قاموا بإجراءات نقابية مطالبين بمطالب تحسين ظروف المعيشة ومطالب نقابية فقامت إدارة الوكالة بإيقاف رئيس الاتحاد عن العمل معربا عن رفضه للقرار ومعتبرا ان حرية العمل النقابي هي حرية اساسية وفي القانون الاساسي للعمل النقابي .

ودعا حمدان إدارة الوكالة بالتراجع الفوري فورا عن هذا الاجراء لأنه إذا لم يكن هناك أمان وظيفي لرئيس اتحاد فاين سيكون الأمان الوظيفي للآخرين وبالتالي هذه خطوة احتجاجية أولى من اتحادات الموظفين في مناطق عمليات الوكالة الخمس وإن لم تستجب إدارة الوكالة سيكون هناك تصعيد آخر.

وأشار الى "ان أبرز ما تعانيه مؤسسات الاونروا هي قضية عدم تعيين الموظفين اللازمين للخدمة على سيبل المثال في قطاع غزة نحن بحاجة إلى 2000 موظف بما فيهم معلمين وأطباء وممرضين وعمال لا تقوم الوكالة بتعيينهم" .

واضاف "هذا يقلل الخدمة المقدمة للاجئين ويزيد الاعباء على الموظفين الموجودين ونطالب بتثبيت هؤلاء العدد اللازم في هذه الشواغر وهناك غلاء معيشة فاحش وهناك ما يسمي بمسح الرواتب كل عامين في الوكالة وادارة الوكالة تتملص من هذا الامر ولدينا مسح رواتب واستحقاق في غلاءالمعيشة لا تطبقه وكالة الاونروا هذان المطلبين اساسيين وهناك العشرات من المطالب الاخرى التي نريد تحقيقها وادارة الوكالة تماطل فيها".