الإثنين: 06/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

تفاصيل جديدة- الاحتلال يعترف بإعدام الشهيد كحلة

نشر بتاريخ: 23/01/2023 ( آخر تحديث: 24/01/2023 الساعة: 09:36 )
تفاصيل جديدة- الاحتلال يعترف بإعدام الشهيد كحلة

تل ابيب- معا- اعترف جيش الاحتلال بأن الشهيد أحمد حسن كحلة (45 عاما) من قرية رمون قرب رام الله، والذي أُعدم برصاص قواته لم يشكل خطرا أو تهديدا.

وكشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الاثنين عن تحقيق عسكري إسرائيلي أفاد بأن الجيش أعدم الشهيد أحمد كحلة "45 عاماً" من قرية رمون في مدينة رام الله ، بدم بارد وبدون أي وجه حق.

وأشار التحقيق الى ان "الحادث وقع خلال محاولة كحلة الافلات من ازمة مرورية خانقة تكونت بسبب حاجز فجائي نصبه الجيش الإسرائيلي قرب سلواد".

ووفق الهيئة، فقد جاء في التحقيق أن "كحلة حاول الخروج من سيارته وهو هائج وعندها اغلق قائد القوة العسكرية الباب ورش غاز الفلفل عليه، وحاول الجنود اخراجه من السيارة الا انه ابدى مقاومة فاندلعت مواجهة، وحاول أحد الجنود ضربه بسلاحه مما حدا بكحلة الى سحبه، فقام الجندي باطلاق النار عليه على مرأى من طفله".

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي، إنه في اعقاب الحادثة شرعت الشرطة العسكرية في التحقيق وانه بعد الانتهاء منه ستحال النتائج الى النيابة العسكرية للبت في الموضوع".

واستشهد كحلة بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه مع نجله قرب المدخل الغربي للبلدة، حيث أصيب نجله وتم اعتقاله فيما أعلن عن استشهاده.