السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحشد الشعبي العراقي يؤكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 29/01/2023 ( آخر تحديث: 29/01/2023 الساعة: 08:02 )
الحشد الشعبي العراقي يؤكد دعمه الكامل للمقاومة الفلسطينية

بغداد- معا- دعا رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، فالح الفياض، المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

وقال الفياض، في بيان، إن الحشد يتابع "بقلق بالغ تطورات الأحداث في فلسطين الصمود والتحدي، وما يجري بحق أهلنا هناك من اعتداءات سافرة وجبانة، تقوم بها قوات الاحتلال الصهيوني، من دون وازع من ضمير أو التزام بمواثيق حقوق الإنسان".

ودان رئيس هيئة الحشد الشعبي "بأشد العبارات هذه الجرائم، التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني الشقيق".

ودعا الفياض "المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه هذه الأحداث المؤسفة، وألا تكتفي، مثل كل مرة، بالصمت المخجل وغضّ الطرف عن غطرسة الكيان الصهيوني واستهتاره بكل القيم والمواثيق".

وأكد "دعم الحشد الشعبي ومساندته الكاملة للمقاومة الفلسطينية الباسلة، والتي تمارس حقها المشروع في الدفاع عن أرضها المغتصبة وشعبها الصابر الأبي".

وفي وقتٍ سابق، دانت وزارة الخارجية العراقية اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين في فلسطين المحتلة، مجددةً موقفها الثابت والمبدئيّ تجاه القضيّة الفلسطينية.

بدوره، بارك حزب الله - العراق للمقاومة والشعب الفلسطينيَّين العمليات الفدائيّة "التي أرعبت جنود الاحتلال، وزلزلت الأرض من تحت أقدامهم، وجعلت كيانهم الغاصب في حالة صدمة وذهول".

يأتي ذلك بعد عملية سلوان في القدس المحتلة، بحيث أُصيب إسرائيليان بجروح خطرة، في إطلاق نار. وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "إصابتَي الجريحين الإسرائيليين خطرتان"، وأن "واحداً منهما فاقد للوعي".

وأعلنت شرطة الاحتلال، الجمعة، وقوع 7 قتلى، بالإضافة إلى 10 جرحى، في القدس المحتلة، في هجوم عبر إطلاق نار بالقرب من كنيس في "نافيه يعقوب".