الإثنين: 24/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يصعدون خطواتهم الاحتجاجية

نشر بتاريخ: 29/01/2023 ( آخر تحديث: 30/01/2023 الساعة: 10:23 )
الأسرى يصعدون خطواتهم الاحتجاجية

رام الله- معا- قرر الأسرى في سجن "عوفر" إرجاع وجبات الطعام اعتبارا من اليوم الأحد، وإغلاق الأقسام ووقف كافة إجراءات الحياة الاعتقالية اليومية التي يفرضها واقع الحياة داخل الأسر؛ حسب ما أورد نادي الأسير الفلسطيني.

ويأتي ذلك ردا على عملية القمع الهمجية التي نفذتها قوات القمع بحق الأسرى في قسم 22، وكذلك الاقتحام الذي طال قسم 12 في السجن.

أكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، مساء السبت، أن "الاعتداء على أسرانا بالذات في سجون عوفر ومجيدو والنقب والدامون لن يمر من دون حساب وأن الساعات القادمة ستشهد تصعيدا في خطواتهم".

وجاء في بيان لها، أنه "ضمن سياسة خلط الأوراق التي يسعى إلى تطبيقها الوزير بن غفير، والتي تستهدف كل ما هو فلسطيني في القدس والضفة وغزة والداخل المحتل، وكذلك الأسرى في سجون الاحتلال، قامت إدارة سجون الاحتلال بعزل عدد من الأسرى واتخاذ إجراءات عقابية بحق عدد من الأسرى والأسيرات بادعاء احتفالهم بعملية الأمس".

وتابعت أن "الساعات القادمة ستشهد تصعيدا في خطواتنا في مواجهة هذا العدوان المستمر، وإذ ندعو جماهير شعبنا للوقوف إلى جانب أسراهم ومساندتهم بكافة الوسائل والأدوات الممكنة".