الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال لقاء بين مجلسي امناء جامعة الازهر والجامعة: ضرورة وضع خطة تطويرية شاملة للنهوض بالجامعة

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 10:17 )
غزة -معا- التقى مجلس أمناء جامعة الأزهر برئاسة د.نبيل شعت مع مجلس الجامعة برئاسة د.جواد وادي لبحث سبل النهوض بالجامعة نحو الأفضل ومناقشة وضع خطة تطويرية شاملة لجامعة الأزهر بغزة.

وقال أمين سر مجلس الأمناء د.عماد شعت أن الاجتماع كان ايجابيا وناقش العديد من القضايا الهامة المتعلقة ببحث سبل تطوير الأداء والعمل بالجامعة، مشيرا إلى أن المجتمعون دعوا إلى عقد ورشة عمل بحضور الأكاديميين والمهتمين لبحث سبل تطوير أداء العمل الأكاديمي.

وأكد المجتمعون على ضرورة الوحدة والتلاحم بين مختلف هيئات الجامعة ومنع التدخلات الخارجية لضمان أجواء آمنة وهادئة ينعم بها الطلبة والعاملين بالجامعة وتسمح باستمرار المسيرة التعليمية دون عقبات.

وشدد د.شعت على ان مجلس الأمناء سيواصل جهوده لخلق مستقبل واعد للعاملين والطلبة بالجامعة داعيا الى تظافر الجهود للانطلاق بالجامعة الى الأمام.

ومن جهته وصف رئيس الجامعة .د جواد وادي اللقاء بين مجلسي الجامعة والأمناء بالمثمر وقال " لقد تم الاتفاق على ضرورة عقد ورشة عمل لوضع خطة استراتيجية جادة لتطوير الجامعة من الناحية العمرانية والأكاديمية وغيرها ومناقشة كيفية العمل على توفير الدعم اللازم لضمان تنفيذ الخطة ونجاحها في تحقيق النتائج المرجوة منها".

وأعرب وادي عن أمله ان تتواصل الجهود الطيبة بين مختلف اطر الجامعة لصناعة غد مشرق مفعم بالتطور والبناء.

وقال عميد شؤون الطلبة بجامعة الأزهر د.علي رشيد النجار أن الاجتماع بحث العديد من القضايا التي تهم الطلبة، مضيفا "ليطمئن الطلبة فهم في أيد أمينة وما نؤكده ضرورة أن يلتزم الطالب بأنظمة وقوانين الجامعة".

وأكد د.النجار سعيه الدائم لتوفير الدعم المطلوب لتلبية احتياجات الطلبة لتمكينهم من مواصلة مسيرتهم التعليمية والمساهمة في تنمية قدراتهم لينعموا بحياة جامعية ملؤها السعادة والعافية والعلم والمعرفة.