الناطق باسم حماس رداً على احمد عبد الرحمن: برنامج حماس السياسي يعكس مصالح شعبنا وحقوقه

نشر بتاريخ: 13/03/2006 ( آخر تحديث: 13/03/2006 الساعة: 10:33 )
القدس-معا- اكد اسعد فرحات الناطق الاعلامي باسم حركة حماس ان البرنامج السياسي لحركته يعكس لغة الشعب الفلسطيني ومصالحه, ولا يعبر بحال من الاحوال عن مصالح الاعداء والخصوم, ولن يكون كذلك.

وردت اقوال فرحات هذه في حديث مع مراسلنا في القدس, رد فيها على تصريحات لاحمد عبد الرحمن الناطق الاعلامي باسم حركة فتح والذي وصف فيها برنامج حماس بأنه "سياسي بلا سياسة".

وقال فرحات:" هذا البرانمج نصوغه بلغة شعبنا ومصالحه لا بلغة الآخرين, اذا كانت السياسة ان يصاغ بلغة الاسرائيليين ومصالحهم, فهذا ليس برنامج حماس ولن يكون بالمطلق".

وفيما يتعلق بالمشاورات الجارية لتشكيل الحكومة قال فرحات ان لقاء اليوم بين حماس وممثلي كافة الكتل البرلمانية, هو لقاء حاسم وعلى غاية من الاهمية.

ورد فرحات على بعض تقارير صحافية تحدثت عن تحريض تقوم به كتلة فتح لكتل برلمانية بعدم الانضمام لحكومة تشكلها حماس بقوله: ما نعلمه هو ان هناك تنسيقاً في المواقف بين كتلة فتح والكتل الاخرى, خاصة كتلة البديل والجبهة الشعبية, ولا شيء غير ذلك.

واكد الناطق الاعلامي باسم حماس ان علاقة حركته بالرئيس ابو مازن علاقة طيبة, ويبدي تفهماً وتعاطياً ايجابياً في جميع المشاورات التي تجربها حماس معه معتبراً انه من السابق لاوانه الافتراض بعدم تمكن حماس من تشكيل الحكومة.

وربط فرحات بين بين امكانية خوض حماس انتخابات الرئاسة القادمة بتجربتها الحالية في المؤسسة التشريعية, قائلاً: هذا يتوقف على تجربتنا في انتخابات التشريعي, وهناك اتفاق القاهرة وكان لنا موقفنا من عدم المشاركة في انتخابات الرئاسة, واذا زالت الاسباب التي حالت دون مشاركتنا في الانتخابات الرئاسية عندها سيكون لكل حادث حديث".