الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجودة التحدي الأكبر لفورد في سياراتها الكهربائية

نشر بتاريخ: 19/02/2023 ( آخر تحديث: 19/02/2023 الساعة: 18:30 )
الجودة التحدي الأكبر لفورد في سياراتها الكهربائية

معا- أطلقت شركة فورد أول طلقة في سباق تسلح السيارات الكهربائية، معلنة عن خطط لتحويل 1900 فدان من الأراضي الزراعية في ريف مارشال بولاية ميشيغان إلى مصنع للسيارات الكهربائية والبطاريات بقيمة 3.5 مليار دولار.

إن BlueOval Battery Park Michigan الجديدة، التي تغذيها الحوافز الاقتصادية لقانون خفض التضخم، لن تنتج بطاريات ومركبات كهربائية أمريكية الصنع فحسب، بل ستطور أيضاً بطاريات فوسفات حديد الليثيوم (LFP) التي من المتوقع أن تكون أكثر متانة وأسرع شحن من التقليدية.

مشكلات في بطاريات فورد

لكن شيئاً آخر كان يحدث على بعد 90 ميلاً فقط في رومولوس: تم إغلاق المصنع الذي يصنع F-150 Lightning الكهربائي لمدة أسبوع تقريباً حيث عمل المهندسون على حل مشكلة بطارية غير محددة، اعترف مسؤولو شركة فورد في وقت لاحق أن سبب المشكلة هو حريق في البطارية أثناء فحص جودة ما قبل التسليم، والذي امتد إلى سيارة أخرى.

تصدرت كلتا القصتين عناوين الصحف هذا الأسبوع، حقيقة حدوثهما في غضون 24 ساعة من بعضهما البعض تقول الكثير عن حالة فورد الحالية.

من ناحية أخرى، أنهت شركة فورد عام 2022 لتصبح البائع الثاني للسيارات الكهربائية، متخلفة عن شركة تسلا فقط، لقد أثبتت فورد نفسها بالفعل كشركة رائدة في شاحنات البيك أب الكهربائية مع F-150 Lightning، ولا يتباطأ الطلب على Mustang Mach-E.

الجودة الشاغل الأكبر لفورد في السيارات الكهربائية

من ناحية أخرى، لا تزال شركة صناعة السيارات التي صرحت ذات مرة، "الجودة هي المهمة الأولى"، تكافح مع مشكلات الجودة، خاصة مع المنتجات الجديدة، أصدرت شركة فورد 68 عملية سحب في أمريكا في عام 2022، أكثر من أي صانع سيارات آخر، مما أثر على أكثر من 8.7 مليون سيارة.

وفقاً للبيانات الفيدرالية، كانت هذه زيادة عن 53 عملية سحب أثرت على 5.4 مليون سيارة في العام السابق، وفقاً لصحيفة وول ستريت جورنال، خصصت شركة فورد 4 مليارات دولار في عام 2021 لتكاليف الضمان فقط.

لقد شعر المالكون بالإحباط بسبب المشكلات والإصلاحات، لا سيما مع المركبات الجديدة عالية المستوى مثل F-150 Lightning، قال صاحب Lightning، جاستن إسكويبل ، لموقع The Verge إن شاحنته ذات الـ 90 ألف دولار لا أحد يعرف كيفية إصلاحها، وأنها بدأت تواجه مشاكل على الفور تقريباً بعد شرائها في أوائل ديسمبر، يدعي أنه عضو في مجموعة فيسبوك لمالك Lightning حيث اشتكى العديد من الأشخاص من المشكلات".

قال جاستن إسكويبل: "لقد كان في المتجر ثلاث مرات وينتظر الآن مجموعة الأسلاك الموجودة في الطلب المتأخر، لا توجد ETA، وهم غير متأكدين حتى مما إذا كان سيصلحها."

فورد توقف الإنتاج لمشكلات برمجية

وفقاً لأخبار السيارات، أصبح الوضع أكثر خطورة يوم الأربعاء عندما تم الكشف عن أن شركة فورد كانت توقف الإنتاج أيضاً داخل مصنع لويزفيل بولاية كنتاكي لمعالجة مشكلة برمجية تؤثر على تقاطع Escape المحدث، أبلغ مدير المصنع الموظفين أنه إذا تم شحن السيارة في هذه الحالة، فسيتعين استعادتها وإصلاحها لاحقاً.

بعد حريق البطارية، صرح مسؤولو شركة فورد أن إنتاج Lightning سيتوقف لعدة أسابيع أثناء إجراء التحقيق والإصلاحات، والتي قد تستغرق عدة أسابيع.

وفقاً للمتحدثة باسم فورد، ماريا بوكزكوفسكي، فإن مشاكل Lightning and Escape هذا الأسبوع غير ذات صلة، صرحت أيضاً أن مصنع Escape"s Louisville لا يزال في "مرحلة ما قبل الإنتاج"، حيث يتم اكتشاف العيوب والمشكلات بشكل متكرر على المركبات المبكرة التي لا تهدف إلى العملاء.

حتى لو كانت مشكلة الهروب شيئاً يمكن لأي صانع سيارات أن يمسك به، فإن حقيقة أنها تصدرت عناوين الصحف هذا الأسبوع تظهر عدد العيون التي تركز على قضايا الجودة في فورد.

خسارة بسبب عمليات الاستدعاء المتكرر

منذ الركود العظيم، كان لدى شركة صناعة السيارات أربعة رؤساء تنفيذيين، وقد اشتكى جميعهم تقريباً من خسائر الأرباح بسبب الضمان وتكاليف الاستدعاء أثناء مكالمات المستثمرين.

عندما أبلغت شركة فورد عن خسارة قدرها 2.2 مليار دولار في عام 2022، ألقى الرئيس التنفيذي الحالي جيم فارلي باللوم على بعض الخسائر في الاستثمارات في الشركات الناشئة Rivian و Argo AI، لكنه كان صريحاً بشأن مقدار خسارة الشركة بسبب عمليات الاسترداد والعيوب.

قال فارلي في مكالمة أرباح في وقت سابق من هذا الشهر: "لدينا عمل يجب القيام به في الجودة"، "فورد كانت رقم واحد في عمليات الاستدعاء في الولايات المتحدة خلال العامين الماضيين، من الواضح أن هذا غير مقبول."

مشاكل الجودة في سيارات فورد

تم إلقاء اللوم على مشاكل الجودة في فورد على مجموعة متنوعة من العوامل، من سنوات تحديث تشكيلتها مع سيارات جديدة متعددة في وقت واحد إلى إصلاحات اللحظة الأخيرة عند اكتشاف المشاكل.

في الواقع، لا تريد أي شركة على الإطلاق أن تكون معروفة بجودتها الرديئة أو الاضطرار إلى التعامل مع عمليات سحب مكلفة، من ناحية أخرى، وصف فارلي الوضع الحالي لفورد بأنه "تحول مزدوج تحسين الجودة وخفض التكاليف، فضلاً عن أن تصبح نوعاً من "شركة التنقل" التي تركز على الكهرباء، والقائمة على التكنولوجيا التي يريد المستثمرون من شركات السيارات القيام بها، يكون الآن، ستكون محاولة القيام بالأمرين في نفس الوقت مكلفة وصعبة".

القضية الآن، كما أشار فورد قالت جيسيكا كالدويل، المديرة التنفيذية للرؤى في موقع إدموندز لشراء السيارات: "هذا شيء تريد الشركة تجنبه لأن خفض التكاليف أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومع ذلك، فإن إدارة أعمال السيارات التقليدية وتشغيل السيارة الكهربائية في نفس الوقت يعد مشروعاً مكلفاً لشركة فورد، لذلك يجب إنفاق كل قرش بشكل استراتيجي ".