الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى: 3 أسرى مصابين أدخلوا الى مستشفى الرملة مؤخرا

نشر بتاريخ: 22/02/2023 ( آخر تحديث: 22/02/2023 الساعة: 11:50 )
هيئة الأسرى: 3 أسرى مصابين أدخلوا الى مستشفى الرملة مؤخرا

رام الله- معا- أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن عدد الأسرى المرضى القابعين في مستشفى الرملة، ازداد مؤخرا، وذلك بعد نقل 3 أسرى مصابين، تعرضوا لرصاص جنود الاحتلال أثناء اعتقالهم، ويعانون من إصابات بليغة، وهم ( حسن عوادات، أسامة الستار، كمال جوري) .

وأوضحت الهيئة على لسان محاميها فواز شلودي، تفاصيل الحالة الصحية للأسرى، على النحو التالي:

1. الأسير حسن عوادات : يبلغ من العمر 20 عام من سكان مدينة اريحا، مصاب بـ6 رصاصات واحدة بالكتف الشمال و 5 رصاصات بقدميه ، وتم وضع قدما الأسير بالجبس، وممنوع من المشي على قدميه لمدة شهرين ونصف.

2. الأسير أسامة الستار/ طويل (23 عام) : من مدينة نابلس، أصيب بثلاثة رصاصات في الجزء السفلي من جسده، ويبقى نائم على بطنه طوال الوقت، وجسمه موصول بجهاز لإزالة الدم الفاسد.

3. الأسير كمال جوري( 22 عام) : من مدينة نابلس، مصاب برصاصة بالحوض ولا يستطيع تحريك قدميه، ونتيجة للإصابة فقد الأسير السيطرة على جسمه، بحاجة الى متابعة دائمة بجميع أموره اليومية، وأبلغ من قبل الأطباء أنه يمنع عليه التحرك لمدة 6 أسابيع.

و يتواجد حاليا في مستشفى سجن الرملة 13 أسيرا، يعانون من أمراض مزمنة وأوضاع صحية صعبة، وبحاجة الى رعاية دائمة
في ظل اكتظاظ عدد الأسرى المرضى وافتقار المشفى الى أدنى المقومات والاحتياجات الطبية، والتعمد في ممارسة أسلوب الإهمال الطبي واستخدام الأسرى كحقل تجارب للعديد من الأدوية.