الجمعة: 08/12/2023 بتوقيت القدس الشريف

الشباب والثقافة تبدأ تحضيراتها لإطلاق مسابقة الدوري الثقافي بين الجامعات

نشر بتاريخ: 27/02/2023 ( آخر تحديث: 27/02/2023 الساعة: 10:29 )
الشباب والثقافة تبدأ تحضيراتها لإطلاق مسابقة الدوري الثقافي بين الجامعات

غزة- معا- عقدت الهيئة العامة للشباب والثقافة، اجتماعًا تشاوريًا بمشاركة ممثلين عن عدد من الجامعات الفلسطينية في قطاع غزة، وذلك ضمن تحضيراتها لإطلاق مسابقة الدوري الثقافي بين الجامعات في قطاع غزة.

وافتتح الاجتماع المدير العام للعمل الأهلي والآداب الأستاذ سامي أبو وطفة بالترحيب بالمشاركين، مؤكدًا أن الجامعات الفلسطينية تُعد من أهم روافع العمل الثقافي، لافتًا إلى أن الهيئة تسعى إلى تعزيز تعاونها مع الجامعات من خلال تنفيذ أنشطة متنوعة تسهم في رفع المستوى الثقافي لدى الطلبة.

وأكد أبو وطفة أن مسابقة الدوري الثقافي بين الجامعات يُعد أحد البرامج الثقافية الواعدة التي تنوي الهيئة تنفيذها خلال العام الجاري للنهوض بالمشهد الثقافي الفلسطيني وتعزيز الدور المؤثر للأدوات الثقافية في خدمة القضايا الوطنية والمجتمعية، مشيرًا إلى أن البرنامج فرصة ذهبية لتعزيز التعاون والشراكة بين الجامعات.

من جانبه، أكد عضو المجلس الاستشاري الثقافي الأستاذ الدكتور كمال غنيم أن مسابقة الدوري الثقافي يسعى إلى تشجيع التنافس الثقافي بين الجامعات الفلسطينية واكتشاف المواهب وتنميتها وصقلها، وتعزيز روح الثقافة الوطنية والانتماء لها لدى الطلبة، إضافة إلى المساهمة في نشر المعرفة والفكر المستنير بين الطلاب وتشجيعهم على ممارسة الفن والأدب وفنون المسرح.

وتم خلال اللقاء مناقشة عدة موضوعات تخص المسابقة بما يسهم في تحقيق أهدافها المنتظرة، وتم التوافق على وضع لائحة لتنظيم المسابقة تضم تفاصيل المسابقة وكافة مراحلها وشروط المشاركة فيها، ودعوة كل جامعة لتشكيل فريق مكون من 6 طلبة لتمثيلها في المسابقة.