الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يطلع وفدا فرنسيا على الحالة الرياضية الأولمبية في فلسطين

نشر بتاريخ: 03/03/2023 ( آخر تحديث: 03/03/2023 الساعة: 12:50 )
 الرجوب يطلع وفدا فرنسيا على الحالة الرياضية الأولمبية في فلسطين

رام الله- معا- أطلع رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، الفريق جبريل الرجوب، وفدا فرنسيا، على التطور الذي شهدته الرياضة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، مؤكدا أن الرياضة تعد منبرا للشعب الفلسطيني يقدم من خلالها قضيته وعدالتها للعالم.

وخلال استقباله للوفد الزائر من مدينة ألون الفرنسية، للإطلاع على الرياضة الفلسطينية، واستعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة التي تستضيفها العاصمة الفرنسية باريس العام المقبل، أوضح الرجوب أن الرياضة الفلسطينية تسير ديمومتها وفق القوانين الرياضية والميثاق الأولمبي، بعيدا عن أجندات ليس لها علاقة في الرياضة، مشيرا إلى حالة الوحدة التي تمثلها الرياضة في فلسطين بين مكونات الشعب الفلسطيني.

كما أشار إلى حرص اللجنة الأولمبية الفلسطينية على التواجد في كافة المحافل الدولية، خاصة دورة الألعاب الأولمبية، موضحا أن اللجنة الأولمبية تشرف في الوقت الحالي على برنامج الإعداد الأولمبي الذي يرعى المواهب الواعدة من مختلف الألعاب، وتطويرهم وتقديم الدعم لهم، كي يكونوا قادرين على التأهل والمنافسة في الأولمبياد.

وأبدى الوفد الزائر استعداد بلدية ألون لاستضافة الرياضيين الأولمبيين الفلسطينيين المشاركين في أولمبياد باريس، في المنشآت التدريبية في المدينة، من أجل يستعدوا للمحفل العالمي بالشكل المطلوب قبل ثلاثة أسابيع من انطلاقة الحدث.