السبت: 13/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
تقارير أميركية: الهجوم الإيراني بدأ بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة باتجاه إسرائيل

كلية التمريض في جامعة البوليتكنيك تنظم مناورة إدارة الطوارئ الوهمية

نشر بتاريخ: 05/03/2023 ( آخر تحديث: 05/03/2023 الساعة: 19:03 )
كلية التمريض في جامعة البوليتكنيك تنظم مناورة إدارة الطوارئ الوهمية

الخليل-معا- قامت كلية التمريض في جامعة بوليتكنيك فلسطين اليوم الأحد وبالتعاون مع كل من جهاز الشرطة والدفاع المدني الفلسطيني والهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة الخليل بعمل مناورة إدارة الطوارئ الوهمية في حرم الجامعة.

وافتتحت الفعالية بآيات من القرآن الحكيم تلاها النشيد الوطني الفلسطيني، ومن ثم رحب رئيس الجامعة بالدكتور أمجد برهم بشركاء الجامعة من جهاز الشرطة الفلسطيني، والدفاع المدني الفلسطيني، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني شاكرا دورهم الفاعل في التعاون مع كليات الجامعة وطلبة الجامعة من خلال تنظيم الفعاليات المشتركة وتوفير برامج تدريبية متنوعة للطلبة، كما وتوجه بالشكر لطاقم كلية التمريض على نشاطه وحيويته بتنظيم الفعاليات المتنوعة.

ومن ثم ألقى العقيد موسى ابو عرقوب مدير الدفاع المدني الفلسطيني في الخليل كلمة شكر فيها إدارة الجامعة على اهتمامها بالأنشطة المجتمعية التوعوية وكلية التمريض على دمج الطلبة بأنشطة تفاعلية لتعزيز مهاراتهم وقدراتهم كما وضح فيها أهمية هذه المناورة خاصة في مثل هذه الفترة لما يشهده الوطن من مخاطر وإصابات.

وتلا كلمة العميد كلمة للدكتورة نسرين القيسي عميدة كلية التمريض شكرت فيها الحضور من إدارة وضيوف وزملاء وطلبة على تكاتفهم لإنجاح الجامعة وتعزيز دورها المجتمعي كما وتوجهت بالشكر لمجلس اتحاد الطلبة على تعاونه بتوفير مستلزمات إنجاح الفعالية.

بعد ذلك تم تنفيذ مناورة الإخلاء الوهمية وتم إخلاء عدد من الإصابات من ساحة أحد المباني الرئيسية داخل الجامعة على إثر انفجار جسم مشبوه،

وقد تضمنت الإصابات 14إصابة مثل:- نزيف وجروح وكسور وهلع وحروق وتوقف في عمل القلب والرئتين والاختناق، حيث قام طلاب التمريض بالتعاون مع طواقم الهلال الأحمر بالتعامل مع الحالات المصابة في الموقع بعد تأمينه من قبل الدفاع المدني والشرطة، وتم تقديم الإسعافات الأولوية والرعاية الصحية لها ونقل المصابين إلى منطقه أمنه بعيدا عن منطقه الانفجار تحت توجيهات الدفاع المدني، والإصابات الحرجة تم نقلها فورا لسيارات الإسعاف ليتم نقلها للمستشفيات المجاورة والقريبة.

ومن الجدير بالذكر بأن كلية التمريض تعمل على دمج طلبتها بأكبر عدد ممكن من الفعاليات المجتمعية إيمانا بأهمية تجنيد العلم لخدمة الوطن والمواطن خاصة في مجال العلوم الطبيبة الإنسانية لإيصال رسالة الجامعة السامية بالنهوض بمجتمعنا الفلسطيني.

كلية التمريض في جامعة البوليتكنيك تنظم مناورة إدارة الطوارئ الوهمية
كلية التمريض في جامعة البوليتكنيك تنظم مناورة إدارة الطوارئ الوهمية