الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات اللاجئين في بيت لحم تحمل رئاسة الوكالة مسؤولية افشال الحوار

نشر بتاريخ: 05/03/2023 ( آخر تحديث: 05/03/2023 الساعة: 19:52 )
فعاليات اللاجئين في بيت لحم تحمل رئاسة الوكالة مسؤولية افشال الحوار

بيت لحم –معا- حسن عبد الجواد - نددت قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين في تجمعات ومخيمات محافظة بيت لحم، بتنصل وكالة الغوث الدولية من التزاماتها تجاه العاملين في مؤسسات الاونروا في القدس والضفة الغربية، وافشالها للحوار الذي امتد على مدى أسبوعين.

جاء ذلك خلال اجتماع لممثلي قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين، في محافظة بيت لحم، في قاعة التراث الشعبي في مؤسسة ابداع بمخيم الدهيشة.

وحمل الناطق الإعلامي لاتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث رائد عميرة، المسؤولية لرئاسة الوكالة في الضفة الغربية، التي ادارت ظهرها لمطالب العاملين العادلة والمشروعة، رغم الجهود التي بذلتها وزارة العمل، ودائرة شؤون اللاجئين، والمكتب التنفيذي للجان الشعبية في مخيمات الضفة الغربية.

وقال عميرة ان الردود السلبية لرئاسة الوكالة على مطالب العاملين، خلال فترة الحوار، دفعت اتحاد العاملين العرب، الى خيار استئناف الاضراب المفتوح والشامل، وتصعيد الفعاليات الاحتجاجية، في مختلف القطاعات.

ولفت الى ان الاتحاد والمؤسسات الشريكة ستنظم العديد من الفعاليات الاحتجاجية في القدس ومختلف المحافظات الفلسطينية، ردا على الموقف السلبي للأونروا.

ودعت قوى ومؤسسات وفعاليات اللاجئين، في محافظة بيت لحم، خلال الاجتماع، الى أوسع مشاركة للعاملين في قطاعات التعليم والصحة والإغاثة اليوم في الاعتصام الاحتجاجي، الذي دعا اليه الاتحاد، في مقر رئاسة الوكالة في القدس. كما دعا المشاركون في الاجتماع الى المشاركة في مختلف الفعاليات التي سيجري تنظيمها في المهرجان المركزي، وفي الخيام التي سيتم نصبها في مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.