الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

معرض قطر – جنيف الدولي 2023: مهرجان التميز في السيارات

نشر بتاريخ: 12/03/2023 ( آخر تحديث: 12/03/2023 الساعة: 11:57 )
معرض قطر – جنيف الدولي 2023: مهرجان التميز في السيارات

معا- كان معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS) نقطة انطلاق لمستقبل التنقل منذ عام 1905. ويعتبر معرض جنيف الدولي للسيارات أهم معرض للسيارات في أوروبا وواحد من أكثر المعارض شهرة وتأثيراً في العالم. بالنسبة إلى كل من جنيف والدوحة، الجهة المنظمة وصاحبة الحقوق هي مؤسسة “Comité Permanent du Salon International de l’automobile de Genève” ومقرها جنيف.

فيما تأسس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية (QMMF) في عام 1987. وهو منظمة حكومية غير ربحية وهي السلطة الوحيدة لرياضة السيارات في دولة قطر. الغرض الرئيسي من الاتحاد الدولي للسيارات الرياضية هو الترويج لرياضة السيارات في قطر والشرق الأوسط دائمًا بروح السلامة والرفاهية والإنصاف.

ومن خلال تسخير شغف مجتمع السيارات القطري، سينتشر المهرجان إلى ما وراء قاعات مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات في شوارع ومتاحف الدوحة، وخرجًا من المدينة إلى الطرقات وحلبة السباق والصحراء خلفها. من خلال تجارب القيادة الممتدة، وتجارب القيادة على الحلبة عالية السرعة، ورياضة السيارات الصحراوية، سيوفر المهرجان 2023 للزوار فرصًا واسعة للجلوس خلف عجلة القيادة مما يخلق العرض الأكثر ديناميكية في العالم.

سيكون المكان الرئيسي للمعرض هو مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC)، وهو منشأة راقية مصممة حديثًا في وسط مدينة ويست باي في الدوحة. ستوفر الأجواء الاستثنائية لمركز دبي للمعارض والمؤتمرات المكان المثالي للمركبات المعروضة، وذلك بفضل مفهوم المعرض الحديث والأنيق.

كما يستفيد مركز دبي للمعارض والمؤتمرات من الاتفاقيات المبرمة مع فنادق 4 و 5 نجوم. تم افتتاحه في عام 2015 بمساحة تبلغ 47700 متر مربع، وهو يوفر خمس قاعات واسعة خالية من الأعمدة ، بمساحة تبلغ 29000 متر مربع.

فيما تقع حلبة لوسيل الدولية التابعة للاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية على بعد 30 كم من وسط الدوحة. إنها واحدة من أكبر الأماكن في قطر وتعتبر أفضل مضمار سباق في الشرق الأوسط. تتكون حلبة لوسيل الدولية من مسار بطول 5.4 كيلومتر من الزوايا والمستقيمة المتوسطة والعالية السرعة مع اثنين من الأيدي اليسرى السريعة.

يتم إعادة بناء حلبة لوسيل الدولية بالكامل من أجل FIA F1 Qatar Grand Prix Doha في عام 2023 ، مع إدخال تحسينات كبيرة على الحلبة ومرافق المتفرجين. بعد انطلاق سباق الفورمولا 1، ستستضيف حلبة لوسيل تجارب قيادة تحبس الأنفاس من خلال عرض علامات تجارية من معرض جنيف الدولي في قطر.

من المقرر افتتاح متحف قطر للسيارات في عام 2023 وسيعرض بالفعل جزء من مجموعته للزوار. أبرم متحف قطر للسيارات شراكة مع معرض جنيف في قطر للتعامل مع عشاق التصميم والتكنولوجيا والابتكار في أحد أكثر العروض تميزًا في العالم للسيارات الكلاسيكية والإصدارات المحدودة والسيارات الخارقة وسيارات السباق – بما في ذلك المرة الأولى التي لم يسبق لها مثيل من قبل. سيتم إرشاد الزوار من خلال الماضي والحاضر والمستقبل المستدام لثقافة السيارات في قطر وحول العالم.

إلى الجنوب من الدوحة في سيلين سيتمكن العارضون من أستضافة الضيوف في معسكرهم الصحراوي حيث يمكن للضيوف المغامرة على الطرقات الوعرة، حيث تلتقي الصحراء بالمحيط.

تقع صحراء سيلين على بعد مسافة قصيرة بالسيارة من مركز دبي للمعارض والمؤتمرات. تمثل المناظر الطبيعية الصحراوية الفريدة وبحرها الداخلي المد والجزر تحديًا على الطرقات الوعرة لأي محب لسيارات الدفع الرباعي لتجربة رياضة السيارات الصحراوية التي لا تُنسى.