الجمعة: 01/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر.. التأكيد على أهمية التثقيف للأزواج الشابة

نشر بتاريخ: 18/03/2023 ( آخر تحديث: 18/03/2023 الساعة: 19:06 )
خلال مؤتمر.. التأكيد على أهمية التثقيف للأزواج الشابة

الخليل- معا- اختتمت جمعية البيوت السعيدة للثقافة والتنمية في الخليل، مؤتمرها السادس حول تثقيف الأزواج الشابة، وأكد المشاركون في المؤتمر الذي عقد في قاعة غرفة تجارة وصماعة محافظة الخليل، على أهمية تثقيف الأزواج الشابة قبيل الزواج، بهدف بناء أسرة سليمة.

وقالت رئيسة الجمعية سهير حسونة، انها تأمل من خلال المؤتمر توعية أكبر قدر ممكن من الأزواج الشابة المقبلة على الزواج.

وأضافت، نأمل بأن يتم تعميم الفكرة من خلال المدارس والجامعات، وأن يأخذ المسؤولون على عاتقهم حث الشباب من كلا الجنسين على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات لما لها من اهمية في تشخيص المشاكل والعقبات التي تواجه الازواج، و وضع حلول مناسبة لتجاوزها.

وأردفت بالقول أن جمعية البيوت السعيدة، وضمن مسؤوليتها في نشر المعرفة والتوعية، قامت بعقد المؤتمر للسنة السادسة على التوالي، بمشاركة محاضرين ومحاضرات ذوي كفاءة عالية في تقديم النصح والإرشاد.

من جانبه قالت مديرة الجمعية صفاء ابوسنينة، ان الجمعية من خلال رواد مركز الاستشارات النفسية والأسرية التابع للجميعة، ترى ان عقد مثل هذا المؤتمر سينعكس بشكل ايجابي على المجتمع.

وقالت:" نرى هناك احتياج كبير في الشارع لمثل هذا المؤتمر والورش التي تعقدها الجمعية، كونها مخصصة للأزواج الشابة وتوعيتهم من الناحية النفسية والدينية والاقتصادية والاجتماعية، لبناء أسرة متينة".

من جانبه شكر أحمد حسونة عضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، القائمين على هذا المؤتمر والمحاضرين الذين قدموا الكثير، الكثير من المعلومات الهامة والضرورية للأزواج الشابة والمقبلة على الزواج.

وأضاف:" من خلال المتابعة، نرى بأن التوعية والتثقيف للازواج الشابة، هو شيء في غاية الأهمية، نظراً لتعقيدات الحياة الكثيرة، في ظل الظروف العصيبة التي يعيشها ابناء الشعب االفلسطيني، وعلينا جميعا ان نوجه ابناءنا للمشاركة في مثل هذا المؤتمر الذي سيوفر عليهم الكثير من العناء والمشاكل في حياتهم المستقبلية وانعكاسها على اطفالهم والمجتمع ككل".

وقدم محاضرون ومحاضرات خلال المؤتمر العديد من القضايا التي يجب التركيز عليها من قبل الأزواج الشابة وخاصة من الناحية النفسية والفكرية والاجتماعية والدينية، والتي لاقت استحسان الحضور.

خلال مؤتمر.. التأكيد على أهمية التثقيف للأزواج الشابة