الخميس: 22/02/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو سنينة يبحث مع وفد هولندي التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 18/03/2023 ( آخر تحديث: 18/03/2023 الساعة: 19:07 )
أبو سنينة يبحث مع وفد هولندي التعاون المشترك

الخليل- معا- استقبل رئيس بلدية الخليل تيسير أبو سنينة، السبت، في المبنى الإداري لسوق الخضار المركزي، نائب مدير التعاون الدولي في وزارة الخارجية الهولندية (بيرجيتا تازيلار) والوفد المرافق لها، وبحث معهم سُبل تعزيز التعاون المشترك.

وشارك في الاجتماع، مدير برامج الضفة الغربية وقطاع غزة في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة د. عزام صالح عيسة ومدير مديرية الزراعة في الخليل م. أسامة جرار وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر الإدارية ورؤساء الأقسام المختلفة في البلدية.

ورحبّ أبو سنينة بالوفد الضيف، شاكراً الحكومة الهولندية والشعب الهولندي على مناصرتهم للشعب الفلسطيني ودعم حقه بالسيادة على أرضه، مثمناً الدعم الهولندي لبلدية الخليل من خلال الاتحاد الأوروبي وصندوق تطوير وإقراض البلديات في تنفيذ مشاريع تطويرية مختلفة، لافتاً إلى أنّ ثمرة التعاون والشراكة مع منظمة (الفاو) باتت ملموسة على أرض الواقع من خلال مشروع إعادة تأهيل سوق الخضار المركزي الذي يستفيد منه حوالي مليون نسمة.

وأكدّ أبو سنينة أنّ مدينة الخليل بحاجة ماسّة للعديد من المشاريع التطويرية التي تخدم المواطن الفلسطيني في مختلف القطاعات، متطلعاً إلى المزيد من التعاون المستقبلي.

من جانبها، شكرت (تازيلار) بلدية الخليل على الاستضافة، مؤكدةً استمرار الدعم الأوروبي للشعب الفلسطيني حتى إقامة دولة فلسطين، مشيدةً بالإنجازات التي استطاعت بلدية الخليل والمؤسسات الفلسطينية من تحقيقها بالرغم من وجودها تحت الاحتلال، لافتةً إلى أنها على ثقة تامة بإمكانيات وقدرات الشعب الفلسطيني ومؤسساته للنهوض بالاقتصاد الفلسطيني وتحقيق التنمية المنشودة والمنافسة عالمياً عند تحقيق الاستقلال.

هذا ونفذّ المجتمعون جولة في السوق، للاطلاع عن كثب على كافة الإمكانيات التطويرية المتاحة للتجار والمستهلكين على حدٍ سواء.

أبو سنينة يبحث مع وفد هولندي التعاون المشترك