السبت: 02/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الخارجية": تصريحات سموتريتش تحريض على تصعيد ارهاب المستوطنين

نشر بتاريخ: 20/03/2023 ( آخر تحديث: 21/03/2023 الساعة: 09:39 )
"الخارجية": تصريحات سموتريتش تحريض على تصعيد ارهاب المستوطنين

رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين التصريحات والمواقف التحريضية التي يطلقها أكثر من مسؤول رسمي في الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني ووجوده وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة في أرض وطنه.

واستنكرت الخارجية في بيان وصل معا، تصريحات الوزير الإسرائيلي العنصري والفاشي والمتطرف سموتريتش التي أدلى بها في فرنسا منكراً ومتنكراً لوجود الشعب الفلسطيني، وكذلك تصريحات الوزيرة بحكومة الاحتلال اوريت ستروك التحريضية على أبناء شعبنا في حوارة ومحالهم التجارية ومصالحهم الاقتصادية، وغيرها من التصريحات والمواقف التي تجد باستمرار صداها في التصعيد الحاصل في اعتداءات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين ومركباتهم كما حصل بالأمس في نعلين وبيتين واريحا وجنوب بيت لحم.

وأكدت الوزارة أن هذه المواقف تعكس العقلية الاستعمارية الظلامية التي باتت تسيطر على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال واذرعها المختلفة، وتخلق مناخات لنمو التطرف والإرهاب اليهودي ضد شعبنا.

واعتبرت الخارجية هذه التصريحات بأنها دعوات إسرائيلية رسمية تصدر عن مسؤولين في قمة الهرم السياسي الإسرائيلي لخلق الفوضى واستمرار دوامة العنف بهدف تخريب الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة، عقلية معادية للسلام وللحلول السياسية للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين تقوم على تعميق وتوسيع الاستيطان على طريق الضم التدريجي الزاحف للضفة الغربية المحتلة.